سوريا : طفل ثائر يقود المظاهرات بعد مقتل والدته

‏  2 دقائق للقراءة        300    كلمة

 


سوريا : طفل ثائر يقود المظاهرات بعد مقتل والدته

الحديدة نيوز / خاص

عمر القربي هو واحد من آلاف الأطفال في سورية وعالمنا العربي الذين يطمحون إلى حياة بريئة بعيدة عن الحرمان والتعسف، وفي هتافه يوجه صرخة إلى العالم كله: “سئمنا العيش ظلما.. سورية بدها حرية“.

 

يقود الطفل عمر المظاهرات المناهضة للنظام السوري منذ أن حرمه النظام السوري حنان أمه واعتق ل والده. ومن يشاهد مقتطفات من هتافاته يصعب عليه في البداية فهم الكلام، لأن الطفل ابن الأربع سنوات حديث الكلام، ومن بعمره يتعلم نطق الكلمات، لكنه هو من يعلمنا أن الحرية ليست مطلبًا للكبار فقط، بل هي هدف الصغار والكبار.

اقتحمت قوات الجيش والأمن وقطعان الشبيحة المدينة الجبلية الجميلة الوادعة التابعة لأحد المحافظات السورية، وهي المدينة التي كان يعيش فيها عمر مع عائلته، حيث كانت أمه حاملًا بأخ لعمر وجاءها المخاض، ولم تستطع الذهاب للمستشفى، فاضطرت للولادة في البيت بسبب الحصار الشديد للمدينة؛ مما أدى إلى تمزق الرحم خلال الولادة والنزف الشديد، وفي محاولة يائسة لإسعافها وبسبب كثرة الحواجز على الطريق المؤدية للمستشفى والتي تبعد 15 كلم عن المدينة فقدت وعيها، وانتهى الدم الذي في جسدها، وماتت بعد أيام تحت العناية المركزة. وتركت الأخ الأكبر لعمر، خمس سنوات ونصف، وطفلًا رضيعًا.

ويعاني عمر من مرض (زيادة تخزين الكلايكوجين في الكبد)، الذي يسبب قصرًا في القامة، ولا يعاني من أي ألم، وهو متواجد حاليا بمصر لتلقي العلاج بعد أن أصبحت المستشفيات في سوريا غير آمنة، وصار رجال الأمن يعيثون فسادًا في المستشفيات الخاصة والحكومية وهم يتتبعون مصاب ي المظاهرات السلمية.

ووضعه حاليا مستقر، وكما قال الأطباء: إن هذا المرض لا علاج له في الوقت …

عن gamdan

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *