أخبار عاجلة

شبكة إنقاذ للإغاثة تدشن حملتها الاغاثية في تعز

‏  2 دقائق للقراءة        261    كلمة

 

22

شبكة إنقاذ للإغاثة تدشن حملتها الاغاثية في تعز

الحديدة نيوز – محمد الحكيمي – تعز 

دشنت شبكة إنقاذ للإغاثة الإنسانية بمدينة تعز يوم أمس الأربعاء حملتها الاغاثية المتمثلة بتوفير المياه وتوزيعها لسكان مديريات مدينة تعز بتكلفة اربعة مليون وسبعمائة وستون الف ريال بتمويل من الجالية اليمنية بمدينة ايوو الصينية .

واعتبر رئيس شبكة إنقاذ للاغاثة الاستاذ بليغ التميمي ما قدمته الجالية اليمنية بمدينة ايوو الصينية هو استشعار بالمسئولية التي جعلتهم يبادون لأغاثة أهلهم وإخوانهم في تعز ، وقال ما تقوم به الجالية ليس بغريب فقد اعتدنا أن نرى إسهماتهم الخيرية في اكثر من مناسبة وموسم معربا عن شكره وتقديره لجهدهم    .

من جانبهم المستفيدين عبروا عن شكرهم  لاخوانهم المقيمين في مدينة ايوو الصينية على لفتتهم الكريمة ووقفتهم الانسانية بجانبهم في مثل هذه الظروف الصعبة .

وفي مقابلة مع صحيفة «الشرق الأوسط» قال الاستاذ بليغ التميمي ، رئيس شبكة إنقاذ للإغاثة ومؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية  إن تعز تعيش معاناة مستمرة ، مما ينذر بحدوث كارثة حقيقية  ويتابع التميمي أن  ” 90  في المائة من سكان المدينة لا يجدون ماء صالحا للشرب أو علاجا وهم يعانون الجوع والعطش والمرض” .

وقال إنه يتعين على الحكومة العمل على السعي لتأمين منافذ لايصال المساعدات والمعونات لأن البطء في ذلك يعني تعريض حياة مئات الآلاف من أهالي تعز للخطر .

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *