صالح يؤكد تمسكه باللواء كحراسة خاصة بة ومصادر أخرى تؤكد إنهاء تمرد اللواء الثالث

‏  2 دقائق للقراءة        321    كلمة

 

صالح يؤكد تمسكه باللواء كحراسة خاصة بة ومصادر أخرى تؤكد إنهاء تمرد اللواء الثالث

الحديدة نيوز / خاص

في الوقت الذي أكدت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية أن مصدراً مقرباً من الرئيس السابق/ علي عبدالله صالح، جدد تأكيده استمرار التمرد في اللواء الثالث حرس ضد قائده الجديد العميد/ عبدالرحمن الحليلي المعين من طرف الرئيس المنتخب/ عبدربه منصور هادي.
ذكرت مصادر مطلعة بأن صالح بات يعتبر هذا اللواء تابعاً له ولا يمكن أن يفرط فيه بعد أن سلّم الحرس الخاص واللواء الثاني.. حيث يريد صالح إبقاء هذا اللواء لحراسته السخصية..
وأكدت المصادر أن مسألة حسم وإنهاء التمرد الخاص داخل اللواء الثالث حرس لم يعد مرتبطاً باللجنة العسكرية أو قيادة وزارة الدفاع، موضحة أن هذه المسألة ستحسم وفق المشاورات التي يجريها رئيس الجمهورية/ عبدربه منصور هادي..
ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية عن مصدر مقرب من صالح لم تكشف عن هويته القول إن «عبد الرحمن الحليلي محسوب على علي محسن الأحمر، ومن غير المقبول أن يتسلم قيادة اللواء الثالث الذي يعني تسلم قيادته تمكن علي محسن الأحمر من رقابنا» حسب تعبيره.
ومر نحو شهرين على قرار هادي بتعيين الحليلي قائداً للواء الذي يعد الأكثر تسليحاً ضمن قوات الحرس الجمهوري والذي يتمركز في الجبال المحيطة بالعاصمة صنعاء، لكن قائده السابق نجل شقيق الرئيس السابق ـ رفض تنفيذ القرار آنذاك.
واستمر تمرد العميد/ طارق محمد عبدالله صالح نحو شهر قبل أن تنجح جهود مبعوث الأمم المتحدة/ جمال بن عمر في تسليم قيادة اللواء إلى القائد الجديد، لكن ضباطاً في اللواء تمردوا بعد ساعات بإيعاز من صالح ونجله قائد الحرس الجمهوري ومنعوا الحليلي من دخول مقر اللواء ليوم واحد فقط ولم يتسنى له بعد ذلك الدخول مرة أخرى منذ أن أعلن مجموعة من الضباط من أقرباء صالح التمرد على القائد الجديد.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *