أخبار عاجلة

صحفيون وناشطون بالحديدة يدينون ما تعرض له فارس أبوبارعه وعاد نعمان

‏  2 دقائق للقراءة        285    كلمة

 

صحفيون وناشطون بالحديدة يدينون ما تعرض له فارس أبوبارعه وعاد نعمان

الحديدة نيوز / خاص

أدان صحفيين وناشطين بمحافظة الحديدة الاعتداء الذي طال الإعلامي فارس أبو بارعة بساحة التغيير بصنعاء والناشط عاد نعمان بمحافظة عدن .

وقال بيان صادر عن صحفيين وناشطين بمحافظة الحديدة ( ان استمرار الاعتداءات على الصحفيين والناشطين يكشف عن ثقافة القمع وعدم القبول بالأخر من قبل الأحزاب الدينية والجماعات المتطرفة ) .

وكان الإعلامي فارس أبو بارعة عضو اللجنة الإعلامية لتكتل أحرار للتغيير قد تعرض لاعتداء جسدي وحشي في ساحة التغيير بصنعاء مساء الخميس الموافق 9 فبراير 2012من قبل مجهولين اعتدوا عليه ولاذوا بالفرار .

كما تعرض الناشط الحقوقي والصحفي عاد نعمان قد تعرض مساء الخميس أيضا لاعتداء وتهديد بالقتل من قبل أربعة شباب يرتدون الزى المدني في مديرية التواهي بمحافظة عدن أثناء مروره في أحد شوارع المديرية ، وهددوه بالقتل .

وحمل البيان حكومة المؤتمر والمشترك المسئولية الكاملة عن الاعتداءات التي طالت الزميلين فارس أبو بارعة وعاد نعمان على خلفية أرائهم وتوجهاتهم الفكرية والسياسية مطالبا بسرعة التحقيق مع الجناة المتورطين وإحالتهم للقضاء لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات المتنافية مع الدستور والقانون وأخلاق المجتمع .

ووقع على البيان كل من عبد الحافظ معجب , منصور الدبعي , عبد الحكيم نعمان , بسيم الجناني , حسن مشعف , غمدان أبو علي , عرفات مكي , فؤاد العوسجي , طارق البغوي , خالد عايش , رأفت العامري , مصطفى بدير , عبد الله الاسودي , رضوان العبسي , عبد العزيز عجلان , عبد الحفيظ الزريقي .

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *