صحفي يمني يكشف إهمال في أحد منتاجات شركة ” فانتا “

‏  2 دقائق للقراءة        359    كلمة

2

صحفي يمني يكشف إهمال في أحد منتاجات شركة ” فانتا “

الحديدة نيوز / صنعاء / خاص

كشف الصحفي رضوان ناصر الشريف بالصور والفديوا إهمال متعمد ومتكرر من قبل شركة فانتا للمشروبات الغازية اليمنية التي أظهرت الصور أحتواء أحد قارورات المشروبات الغازية نوع فانتا صفراء بأحتوائها على قطعة بلاستيكية .

يأتي هذا في ظل غياب الدور الرقابي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودةعلى المصانع وغيرها من معامل انتاج المشروبات والمواد الغذائية ، مما جعل هذه المعامل والمصانع تهمل جانب الجوده وعدم الرقابة على المنتجات قبل توزيعها وذلك بهدف الربح السريع .

يتكرر الإهمال والتلاعب بصحة المواطنين غير ابهين بالمهاطر المتربة .. يتاجروا بحياة الناس وكأنهم غير معنيين بل وغير مسائلين وهذا فعلا ماهو حاصل اليوم .

حيث شكى مواطنين بحارة مسقى بير زاهر في منطقة بني حوات من تكرار هذه الحادثة ولكنها بأشكال متعددة ومختلفة ومن قبل نفس الشركة ” شركة فانتا ” للمشروبات الغازية … تارة يجدون قطع حديدية يلتويها الصداء وتارة حشرات زاحفة أو طائرة وهذة المرة ومن نفس الشركة قطعة بلاستيكية كبيرة عليها ترسبات غريبة يراها من به حتى ظعف في بصرة  حد قول السكان فكيف خرجت من المصنع وهذا دليل قاطع على استهتارهم وتخاذلهم .

وقد تسائل المواطنين أين الدور الرقابي وأين لجان التفتيش على المواد الغذائية والمشروبات الغازية لإيقاف العبث بأرواح البشر التي تسترخص من قبل أشخاص بلا ظمير حي  وهذه الظاهرة ليست بالوحيدة بل تكررت لكن “” لا حياة لمن تنادي “” .

أتاني مجموعة من شباب الحارة وعرضوا علي أن أذهب للشركة كوني صحفي وابتز هذه الشركة كي تدفع مبلغ مقابل تسليم زجاجة الفانتا التي بداخلها القطعة البلاستيكية ولكني رفضت ذلك وقررت نشر الصور وايضا الفديو كي يرتدعوا عن تكرار مثل هذه الأخطاء .. ويتبادر إلى الذهن اذا كانت قطعة بهذا الحجم لم تشاهد ولم يراها احد من المشرفين في المصنع فما بالكم بباقي المواد المستخدمة في صناعة المشروب الغازي التي لا ترى بالعين مثل الصبغات والمواد الأخرى اذا كانت غير قابلة اصلا للإستهلاك أو فاسدة وهي في هذه الحالة تتحول إلى سم قاتل يفتك بمن تناولها .

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *