آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

صحيفة: الحوثيون يصعدون في صنعاء وأعينهم على الحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 10, 2014 | لا توجد مشاركة

 صحيفة: الحوثيون يصعدون في صنعاء وأعينهم على الحديدة

الحديدة نيوز- متابعات

ذكرت صحيفة “الامناء” في عددها الصادر اليوم الاربعاء عن مصادر مطلعة أن الحوثيين يخططون لإسقاط مدينة الحديدة والسيطرة عليها كونها تتميز بموقع استراتيجي بحكم الميناء البحري الواقع في البحر الأحمر.

وقالت المصادر إن الحوثيين كانوا قد طالبوا في وقت سابق من الرئيس عبدربه منصور هادي تغيير خارطة الأقاليم بحيث تصبح محافظة حجة من ضمن إقليم صعدة وصنعاء وذمار وعمران غير أن الرئيس هادي رفض طلب الحوثيين.

وقالت المصادر إن طلب الحوثيين هذا يهدف إلى إنشاء منفذ بحري على سواحل حجة (ميدي) ، بحيث يكون ميناء لإقليمهم الجديد وهو مطلب إيراني كون الميناء المفترض إنشائه سيكون متاخم للحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية.

وأفادت المصادر أن الحوثيين الذين يخططون للسيطرة على محافظة الحديدة سيمارسون في وقت لاحق عملية مقايضة مع الرئيس هادي بين تخليه عن محافظة حجة مقابل استعادته لمحافظة الحديدة.

وكان زعيم الحركة الحوثية عبدالملك #الحوثي قد قال في خطابه مساء الاثنين إن جماعته ستتخذ خطوات استراتيجية في #صنعاء وخارج محافظة #صنعاء في إشارة على ما يبدو إلى السيطرة على محافظة الحديدة.

وكانت الحركة الحوثية قد نشرت خلال الأشهر الأخيرة مئات من المسلحين والأنصار داخل مدينة الحديدة والمناطق المحيطة بها تحسبا لمثل هذه الخطوة.

صحيفة الامناء

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك