أخبار عاجلة

صحيفة: باسندوة في مهمة انقاذ أموال اخوان اليمن في مصر من التجميد و المصادرة

‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمة

سندوه

صحيفة: باسندوة في مهمة انقاذ أموال اخوان اليمن في مصر من التجميد و المصادرة

الحديدة نيوز- متابعات

قالت صحيفة محلية، إن اتصالات تمت خلال الفترة الماضية، بصورة شخصية بين رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة و المفكر العربي المصري محمد حسنين هيكل، تعزز تكهنات بطلب باسندوة من هيكل التدخل لوقف تجميد و مصادرة أموال لاخوان اليمن في البنوك المصرية.

و قالت صحيفة “الديار” الصادر من صنعاء، إن مصادر دبلوماسية في السفارة اليمنية في القاهرة، كشفت لها، قيام رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة مؤخرا بالتواصل غير الرسمي مع الكاتب و المفكر المصري محمد حسنين هيكل بتنسيق من سفارة اليمن في مصر و دون إشراكها في موضوع التواصل الذي تم بمعزل عن مشاركة و علم السفير بمبرر عدم ارتباطه بالجانب السياسي و اعتباره تواصل شخصي بحت بين باسندوة و هيكل خارج محددات الوظيفة الحكومية..

و حسب الصحيفة، أن باسندوة يحاول منع مصادرة أرصدة رجال اعمال يمنيين و قيادات في تجمع الاصلاح اليمني.

و طبقا للصحيفة، يحاول باسندوة، استغلال علاقته بـ”هيكل” المقرب من النظام المصري الحالي، لوقف تجميد و مصادرة أموال إخوان اليمن.

و كان النظام المصري، قد اتخذ قرارات سياسية و قضائية مدعومة بأحكام قضائية و تشريعات قانونية تقضي بمصادرة أي أموال داخل الاراضي المصرية يثبت علاقتها بالجماعة الاخوانية المصنفة في مصر كجماعة ارهابية يحظر القانون نشاطاتها و التعاملات معها و هو ما يحمل مؤشرات وقوع الملياردير الشيخ حميد الأحمر في ورطة خسارة مئات الملايين من الدولارات في مشاريعه الاستشمارية بمصر.

و طبقا لما أوردته الديار، استثمر حميد الأحمر، 350 مليون دولار في السوق المصرية عقب لقاء جمعه العام الماضي مع الرئيس المعزول محمد مرسي قبل أشهر من إسقاط حكمه.

و يتخوف الأحمر من عودة الصراع الانتقامي الى الواجهة مع المليادير المصري نجيب ساويرس، الذي لديه خلافات تجارية سابقة مع الأحمر.

و حسب الصحيفة، ربما يقدم ساويري لللانتقام و الثأر من الأحمر، الذي يعد أحد القيادات الاخوانية، مستفيدا من متغيرات الوضع المصري ضد الاخوان، و يستفيد ساويرس ايضا من صديقه اليمني الملياردير شاهر عبدالحق الذي هو الآخر لديه مشاكل عديدة مع حميد على صفقات و مصالح استثمارية تعكس بظلالها سياسيا في مصر و اليمن.

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *