صحيفة (عدن الغد) تدين إيقاف الحكومة اليمنية لها وموقع الحديدة نيوز يعلن تضامنة مع الصحيفة

‏  4 دقائق للقراءة        647    كلمة

 

صحيفة (عدن الغد) تدين إيقاف الحكومة اليمنية لها وموقع الحديدة نيوز يعلن تضامنة مع الصحيفة

unnamed

الحديدة نيوز / خاص

أدانت هيئة التحرير بصحيفة عدن الغد قرار الحكومة اليمنية وبتوجيهات رئاسية عليا ايقافها عن الصدور ودون ابداء أي مبررات قانونية مشروعة  مؤكدة ان هذا القرار الظالم يأتي تواصلا لعمليات القمع والمصادرة التي يتعرض لها ابناء الجنوب من قبل سلطات نظام صنعاء .

وجاء في البلاغ الصحفي الذي حصل موقع” الحديدة نيوز ” على نسخة منة : أصدرت السلطات اليمنية مساء يوم السبت أمرا يقضي بمنع صدور صحيفة “عدن الغد” الورقية الصادرة من عدن وذلك في احدث خطوة من خطوات القمع التي تتعرض  لها صحيفة “عدن الغد”.

وأبلغت إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر هيئة صحيفة “عدن الغد” بأنها لن تقوم بطباعة عدد صحيفة “عدن الغد” الورقية الذي يحمل رقم 494  الذي كان من المقرر صدوره يوم الأحد 23 فبراير 2014  موضحة ان السبب هو صدور توجيهات رئاسية وأخرى حكومية قضت بمنع صدور الصحيفة وعدم السماح بطباعتها .

وبررت الجهات المختصة بان سبب صدورايقاف الصحيفة ومنع طباعتها هو قيام الصحيفة بنشر وقائع القتل والجرح التي يتعرض لها أبناء الجنوب وأخبار فعالياتهم السلمية والتي كانت أخرها أعمال القتل في عدن يومي الـ 20 – 21 فبراير 2014 .

ان صحيفة “عدن الغد” وهي تقف أمام واقعة إيقاف الصحيفة الورقية التي التزمت منذ إصدارها بالنظم والقوانين والأعراف الصحيفة لاتملك إلا ان تعبر عن أسفها البالغ حيال هذه الخطوة التي تؤكد بما لايدع مجالا للشك عن سوداوية المشهد الذي ينتظر أبناء الجنوب خلال الفترة القادمة حيث ان وقف ومصادرة الصحف يعني البدء الفعلي بمرحلة قد تتسم بحالة من القتل والتدمير والمصادرة لكل حقوق الجنوبيين.

ان الضيق بحرية التعبير وبنشاط الصحافة الحرة والمحايدة والضيق بحضور هامش من الحرية البسيط الممنوح لأبناء الجنوب يؤكد بما لايدع مجالا للشك ان الحديث عن منح الجنوبيين أيا من الحقوق هو مجرد وهم لاطائل منه .

لقد جاء قرار إيقاف صحيفة “عدن الغد” بعد ساعات فقط من تعرض رئيس تحريرها لاعتداء غاشم من قبل سلطات الأمن اليمنية في واقعة تؤكد مدى الضيق بحرية الرأي والتعبير .

تود صحيفة “عدن الغد” ان تلفت النظر إلى ان منع صدورها وإيقافها عن الصدور يأتي في حين لايتم منع أي صحيفة من الصدور في أيا من محافظات الشمال ويتم السماح لكل الصحف بالصدور وبسقوف حرية كاملة.

كما تود صحيفة “عدن الغد” ان تؤكد التزامها المطلق ورفضها المساومة بكل مايتعلق بقضية الجنوب وحقوق أبنائه والانتصار لقضيته ولو كلف ذلك الأمر إحراق الصحيفة  بجميع موظفيها وطاقمها وليس مجرد إيقافها وتود التوضيح هنا

انها تعرضت خلال الفترة الماضية لضغوط حكومية شديدة طلب فيها وقف نشر اخبار الاحتجاجات في الجنوب وكل مايتصل بقضية الجنوب مقابل اغراءات مالية ضخمة وتسهيلات واسعة النطاق وهو الامر الذي رأت فيه الصحيفة خطا احمرا لايمكن الاقتراب منه وتجاوزه .

وفي الأخير لايسع صحيفة “عدن الغد” إلا ان توجه نداء عاجل وهام لكافة منظمات حقوق الإنسان والمنظمات المهتمة بحرية الصحفية وكل الشرفاء في العالم وتدعوهم فيه للوقوف إلى جانبها والانتصار لقضيتها .

نحن بدورنا في موقع ” الحديدة نيوز ” نستنكر مثل تلك التصرفات من حكومة الوفاق التي كان من المفترض عليها تشجيع الصحافة والصحفيين لا قمعهم وأغلاق صحفهم  ونطالب بمحاسبة من قام بإصدار مثل تلك القرارات ..
صادر عن هيئة تحرير صحيفة “عدن الغد”

مساء السبت 22 فبراير 2014

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *