صنعاء : إختتام دورة تدريبية في مجال حماية الأطفال والمساحات الصديقة

‏  2 دقائق للقراءة        266    كلمة

5

صنعاء : إختتام دورة تدريبية في مجال حماية الأطفال والمساحات الصديقة 

الحديدة نيوز / صنعاء:

اختتمت اليوم بالعاصمة صنعاء الدورة التدريبية الخاصة  ببناء قدرات العاملين في مجال حماية الطفل وأنشطة المساحات الصديقة والدعم النفسي والاجتماعي للأسر المتضررة من النزاعات التي نظمتها منظمة الهجرة الدولية بالتعاون مع منظمة يمن للإغاثة الإنسانية (منى) خلال الفترة من 16-31 ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من 25 متطوعاً ومتطوعة .

وفي ختام الدورة أكدت – سلمى أحمد ضيف الله  المدربة حول مكافحة الإتجار بالبشر ومساعد مشروع الحماية في منظمة الهجرة الدولية – على ضرورة الاستفادة من المعارف والقدرات التي تم اكتسابها خلال هذه الدورة خاصة وأن مخرجاتها  يعوّل عليها الكثيرفي خدمة المجتمع وحماية الأطفال وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم أثناء الحروب والنزاعات.

من جانبه أوضح فاتك عبدالله الرديني رئيس منظمة يمن للإغاثة الإنسانية للتنمية (منى) أن هذه الدورة تجسد علاقات التعاون والشراكة بين منظمات المجتمع المدني لاسيما العاملة في مجال الإغاثة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن والتي من شأنها الإسهام في بناء القدرات وتأهيل المتطوعين العاملين في الحماية وخاصة حماية الأطفال وتوفير البيئة النفسية والصحية والبيئة والاجتماعية الآمنة أثناء النزاعات.

وأشار الرديني إلى أن هذه الدورة تمثل إضافة نوعية لكادر منظمة (منى) الذين بدورهم سيقومون بنقل ما تلقوه من معلومات ومهارات ومعارف إلى الميدان وتطبيقها على أرض الواقع من خلال إنشاء عدداً من المساحات الصديقة والتي تعد منظمة (منى) شريكاً تنفيذياً فيها مع منظمة الهجرة الدولية.. وانتهت الدورة بتكريم المشاركين والمشاركات وتوزيع الشهادات التكريمية التقديرية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *