صنعاء : إختتام فعاليات المؤتمر الاقليمي العربي الاول للعمل التطوعي العربي

‏  2 دقائق للقراءة        295    كلمة

صنعاء : إختتام فعاليات المؤتمر الاقليمي العربي الاول للعمل التطوعي العربي

2222

الحديدة نيوز  / صنعاء / منى الشامي

اختتم بصنعاء فعاليات المؤتمر الاقليمي العربي الاول للعمل التطوعي العربي ،الذي نظمه المرصد العربي للعمل التطوعي على مدى ثلاثة أيام ،وبمشاركه 16دوله عربيه، وتحت شعار “تطوعنا حياة”.

هدف المؤتمر الى خلق شبكة ألكترونية وإعلامية بين الدول الأعضاء في الاتحاد العربي للعمل التطوعي،بالاضافه الى تجسيد عملية التشبيك والتواصل بين المراكز العربية التطوعية، وإيجاد شبكة وآلية لتبادل التجارب والخبرات من خلال ممثلي الوفود العربية المشاركة فيه، فضلا عن تجسيد عملية التنسيق والسعي الى نشر التجارب التطوعية في الوطن العربي وذلك من خلال ارواق العمل التي  اقدمت للمؤتمر.

وفي تصريح خاص لـ ” الحديدة نيوز ”  قال الدكتور/جمال احمد الحدي المدير الاقليمي للمرصد العربي للاعمال التطوعيه، المؤتمر تم فيه مناقشه محورين الاول كان عن توظيف الاعلام التقليدي والتفاعلي في الترويج للعمل الطوعي ،قدمها الدكتور محمد القعاري رئيس مركز الاعلام الجديد، والمحور الثاني  كان حول التوظيف العلمي للاعلام الالكتروني لترويج للعمل التطوعي .

واضاف: تناولت هذه المحاور الاعلام بنوعيه الاعلام التقليدي والاعلام الجديد ، وتوظيف هذا النوعين في ترويج العمل التطوعي وتبادل التجارب التطوعيه في الوطن العربي ، وتناول الاعلام التقليدي الجانب المتعلق بتغير المعارف والتوجهات والمواقف تجاه الفضايا ذات الصله بالعمل التطوعي ،اما الاعلام الجديد فتناول كيفيه تغير السلوك والممارسات بما من شانه الترويج العمل التطوعي ،وايضاً تحفيزة ونشر ثقافه العمل الطوعي بين الافراد والمؤسسات العربيه.

 

واكد المدير الاقليمي للمرصد العربي انه  تم خلال المؤتمر  شرح خارطة الموقع الألكتروني للمرصد العربي للعمل التطوعي والمنتدى التابع له, وكيفية وضع الأخبار في الموقع بجانب المشاركة الإيجابية في المنتدى ومهارات استخدام الإعلام الألكتروني والمقروء.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *