أخبار عاجلة

صنعاء: إزالة عشرات الخيام في ساحة التغيير

‏  2 دقائق للقراءة        293    كلمة

 

صنعاء: إزالة عشرات الخيام في ساحة التغيير

الحديدة نيوز-صنعاء-رضوان الشريف

رفعت الثلاثاء الموافق 5-6-2021م عشرات الخيام من ساحة التغيير بصنعاء، تلك الساحة التي تعتبر العنوان الأول للثورة في اليمن والتي بدأت باعتصام عشرات الشباب أمام بوابة جامعة صنعاء للمطالبة بالتغيير ورحيل علي عبدالله صالح، وتمددت لتنتشر في مساحات واسعة لأكثر من 15 شهراً..

والخيام التي رفعت هي التي في شارع الزراعة حيث رفعت بالكامل ، ورفعت مجموعة من أمام فندق إيجل ومن شارع العدل وقد أتى رفع الخيام بعد الترويج لذلك أكثر من شهرين حيث قوبل هذا الترويج بالرفض من قبل العديد من المكونات الثورية بساحة التغيير بصنعاء..

وقيل في الساحة أن من رفع الخيام هم أصحاب المحافظات مثل ذمار والضالع والحديدة وبقية المحافظات، وقال شهود عيان أنه تم صرف مبالغ مالية لمن ينزع خيمته وقد صرف لأصحاب محافظة الحديدة اليوم مبلغ 3000 ريال للأفراد و20000 ألف للاتحادات بحسب الشهود بينما قام البعض الأخر برفض هذه النقود التي أعطيت كبدل مواصلات .

في الصعيد ذاته حدث مساء أمس الاثنين مواجهات وأعمال شغب بساحة التغيير على خلفية رفع المخيمات وخرجت مسيرة ليلية أغلبها من الحوثيين، وبعد عودتها للمنصة حدثت مشادات كلامية تحولت إلى معركة بالهراوات وقطع الحديد بين مؤيد ومعارض لرفع الساحات نتج عن ذلك العشرات من الجرحى.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تتواصل فيه مساعي الحوار مع بعض المكونات الثورية لإخلاء الساحات.. فيما تخشى أطراف مختلفة من قيام الحوثيين المعارضين لاتفاق نقل السلطة بالسيطرة على الساحة في حال تم إخلاؤها..

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *