صنعاء : إقتحام مقر السفارة الأمريكية واستمرار المناوشات في محيطها ووفاة شخص

‏  2 دقائق للقراءة        343    كلمة

صنعاء : إقتحام مقر السفارة الأمريكية واستمرار المناوشات في محيطها ووفاة شخص  

الحديدة نيوز / خاص

تمكن الآلاف من المحتجين اليمنيين صباح اليوم من اقتحام مقر السفارة الأمريكية بصنعاء بعد يوم واحد من عرض فلم يسيء للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم وإنزال العلم الأمريكي وإبداله بعلم آخر كتب عليه لا اله الا الله محمد رسول الله.

وقام عدد من المتظاهرين الغاضبين بإحراق عدد من السيارات المتوقفة في باحة السفارة مما ادلى الى تصاعد السنة اللهب والدخان الذي غطى سماء المنطقه التي تقع فيها السفارة الأمريكية شرق العاصمة صنعاء .

وقامت قوات الأمن المركزي ومكافحة الشغب التي كثفت من تواجدها بعد الاقتحام بإطلاق الرصاص بكثافة في الجو والغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين مما اسفر عن سقوط قتيل على الأقل وإصابة العشرات بعضهم أصابتهم خطيرة في صفوف الغاضبين تم نقلهم بسيارات الإسعاف التي هرعت الى منطقة السفارة .

ولا تزال المناوشات بين متظاهرين وقوات الأمن المركزي ومكافحة الشغب جارية حتى الآن في محيط السفارة الأمريكية فيما تشير معلومات الى وجود مسلحين بالزي المدني يطلقون الرصاص وقوات من المارينز تعتلي البنايات المجاورة للسفارة الأمريكية وفندق شيراتون القريب من مبنى السفارة .

وقال شهود عيان أنهم لاحظوا عند وصول المتظاهرين انسحاب للحراسة المكلفة بحراسة مبنى السفارة وعدم محاولتهم منع المتظاهرين من اقتحام السفارة قبل وصول تعزيزات كبيره من قوات الأمن المركزي ومكافحة الشغب التي نجحت في تفريق المتظاهرين وإخراجهم من داخل مبنى السفارة وقامت تلك القوات بإطلاق الرصاص والغاز المسيل على المتظاهرين .

وقال شهود عيان أنهم شاهدوا بعض الأشخاص ينهبوا ادوات ومعدات واجهزه مكتبية من داخل السفارة الأمريكية على مرأى قوات الأمن وعدم منهم منوتم احتجاز عدد من المتظاهرين داخل مبنى السفارة وعدد من الأطقم الإعلامية التي تغطي الحدث.

وكانت ثلاث مسيرات انطلقت في صنعاء صباح اليوم باتجاه السفارة الأمريكية بصنعاء للتنديد بالفيلم الأمريكي المسيء للرسول .

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *