صنعاء : التحالف اليمني للشفافية يدشن دورة تدريبية لمناصرة مخرجات الحوار الوطني

‏  2 دقائق للقراءة        296    كلمة

صنعاء : التحالف اليمني للشفافية يدشن دورة تدريبية لمناصرة مخرجات الحوار الوطني

شركاء

الحديدة نيوز / صنعاء / بشرى العامري :

دشن التحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد صباح اليوم دورة تدريبية لمناصرة مخرجات الحوار الوطني في اطار مشروع تعزيز المساندة الشعبية لدعم مخرجات الحوار الوطني ( كلنا شركاء ) والذي ينفذه التحالف بالتعاون مع مشروع استجابة اليمن .

وفي افتتاح الدورة التدريبية اكد عضو مجلس الشورى عبد الحميد الحدي على ضرورة ان تتوج مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بوثيقة وطنية تتضمن الخطوط الرئيسية والعامة للمخرجات ويتم التوقيع عليها من قبل المشاركين بحيث لايستطيع اي طرف التنصل منها , منوها على ضرورة المشاركة والشراكة في بناء المستقبل دون اقصاء لاي طرف .

واضاف الحدي ان الحل الامثل للاشكاليات التي تواجهها اليمن اليوم يتمثل في الديمقراطية التوافقية الدستورية معلنا عن تخوفه من الوقوع في التشطير مرة اخرى اذا ما خاضت البلاد تجربة الفيدرالية او الاقاليم .

من جانبه اشار ممثل وزارة الصحة الدكتور عبد الواحد خرصان ان مؤتمر الحوار مثل تحديا كبيرا امام اليمنيين في المرحلة السابقة مع تنامي اصوات قرع طبول الحرب والمواجهات وافتعال الازمات , منوها ان انعقاد المؤتمر ووصوله اليوم الى مراحله النهائية هو انجاز كبير بحد ذاته رغم ما شابه من اشكاليات .

ودعى خرصان الى دعم مثل هذه الورش الشعبية للتعريف بمخرجات الحوار الوطني وايصالها للمجتمع بشكل صحيح .

واوضح مدير المشروع مهدي الجنيد ان المشروع يسعى الى تعريف المجتمع اليمني باهم مخرجات الحوار الوطني عبر محور الحكم الرشيد وعمل حملات اعلامية وشعبية واسعة وتكوين قاعدة شعبية لفهم ومناقشة تلك المخرجات وتوضيح المفاهيم المبهمة فيها .

هذا ويتلقى عدد كبير من الناشطين المجتمعيين على مدى اربعة ايام تدريبا متنوعا حول مفاهيم الاعلام الجديد والمناصرة والرقابة والتقييم والادارة المالية .

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *