أخبار عاجلة

صنعاء : الجمعية العمومية لشركة يمن موبايل تعقد اجتماعها الخامس لمناقشة البيانات المالية لسنة 2011

‏  4 دقائق للقراءة        727    كلمة

 

        

صنعاء : الجمعية العمومية لشركة يمن موبايل تعقد اجتماعها الخامس  لمناقشة البيانات المالية  لسنة 2011

الحديدة نيوز / صنعاء / عبدالرحمن واصل

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر أن شركة يمن موبايل استمرت في ترسيخ موقعها الريادي كشركة مساهمة عامة بما حققته من نتائج مالية إيجابية العام الماضي مما ينعكس بصورة ايجابية على حقوق المساهمين.

وأشار بن دغر في الأجتماع الذي عقدته الجمعية العامة لمساهمي شركة يمن موبايل للهاتف النقال اليوم بصنعاءا لمناقشة البيانات المالية للشركة للسنة المنتهية 31 ديسمبر 2011م إلى أن هذا النجاح هو ثمرة جهود وتميز قيادة وموظفي الشركة ،مشدد على مواصلة وتطوير خدماتها وتلبية احتياجات عملائها من خلال تقديم عروض وخدمات متعددة متقدمة في الجودة والاداء مؤكداً  أن قطاع الاتصالات احد اهم القطاعات الداعمة للاقتصاد والمساهمة في الناتج الوطني .. مستعرضا ما تحقق من مكاسب لهذا القطاع خاصة في نشر خدمات الاتصالات وتوفير بنية تحتية متطورة وانتهاج سياسة تحريرية عززت من نمو الاستثمارات في هذا القطاع وساهمت في تطوير الشراكة بين القطاع الخاص والعام .

وطالب بن دغر كافة الشركات العاملة في قطاع الاتصالات إلى التعاون فيما بينها والوزارة وتكوين رؤية لقطاع الاتصالات والاتفاق على قانون واحد وتحريره خاصة في ما يخص التشغيل .

رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل الدكتور على ناجي نصاري أكد أن الشركة تمكنت من تأمين ديمومة خدماتها وضمان استقرار شبكتها رغم مامرت به البلاد من أزمات اقتصادية عاصفة ، فضلا عن تنفيذ عدد من المشاريع التوسعية وإضافة عدد من الخدمات النوعية الجديدة في مقدمتها خدمة الانترنت عالي السرعة  ..مشيراً إلى أن الشركة تعتزم تقديم خدمات اتصالات فائقة التطور تلبي طموحات وآمال عملائها ، في حين شرعت في تهيئة مكونات شبكتها لتقديم خدمات الجيل الرابع بعد أن يتم استصدار التراخيص اللازمة لذلك بما يمكن من تقديم خدمات متطورة للبيانات والانترنت بالنطاق العريض وبسرعات عالية .

وأستعرض النصاري أنشطة الشركة والتزاماتها الاجتماعية وواجباتها كواحدة من المكونات الاقتصادية الكبيرة في اليمن خاصة في دعم الأنشطة ورعاية الفعاليات الاجتماعية والثقافية والرياضية والانسانية ، فضلا عن جهودها في تنمية الموارد البشرية .

 

وفي الجلسة التي ناقشت الشركة الأوضاع المالية لها أوضح تقرير الحسابات الختامية أن الشركة حققت أرباحا صافية خلال العام الماضي 2011م بلغت 24 مليار و 757 مليون ريال مقارنة بـ 22 مليار و 100 مليون ريال في العام السابق.

وحسب التقرير فإن الربح الأساسي للسهم ارتفع بدوره العام الماضي إلى 286 ريال مقارنة بـ 255 ريال للسهم الواحد في العام 2010 ، فيما بلغت الأرباح القابلة للتوزيع على المساهمين 17مليار و 304 مليون ريال ،وصافي ربح السهم القابل للتوزيع 200 ريال بنسبة ربح بلغت 40 في المائة .

كما يشير التقرير إلى أن صافي إجمالي الموجودات للشركة للعام المالي 2011 م، ارتفع إلى 104 مليار و971 مليون ريال صعودا من 98 مليار و 804 مليون ريال في عام 2010، كما ارتفع إجمالي حقوق الملكية خلال نفس الفترة إلى 81 مليار و 928 مليون ريال مقابل، 74 مليار و 773 مليون ، و ارتفعت إيرادات الشركة إلى 51 مليار و 888 مليون ريال ، مقارنة بـ 47 مليار و 912 مليون ريال للفترة ذاتها.

 

و صادق الاجتماع على القوائم المالية للشركة ، ووافقت الجمعية العمومية على توزيع الأرباح بحسب مقترح مجلس الإدارة وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن نتائج أعمال السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2011م، وكذا تفويض مجلس الإدارة بتعيين مراقب الحسابات للعام المالي2012 وتحديد أتعابه.

 

كما تناول الاجتماع التوجهات الرئيسية لخطة الوزارة في تنظيم قطاع الاتصالات على نحو يحقق المنافسة المنظمة وجودة الخدمات وحماية المستهلك وجذب الاستثمارات وتطوير البنى التحتية وشبكات الاتصالات المحورية بإستخدام شبكات الألياف البصرية وتوسعة وتطوير خدمات الانترنت فائق السرعة ذات النطاق العريض.

عن gamdan

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *