أخبار عاجلة

صنعاء : الدكتور ياسين سعيد نعمان يتعرض لمحاولة اغتيال وسط العاصمة

‏  2 دقائق للقراءة        387    كلمة

 

صنعاء : الدكتور ياسين سعيد نعمان يتعرض لمحاولة اغتيال وسط العاصمة

الحديدة نيوز / خاص
تعرض الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان لمحاولة اغتيال آثمة وسط العاصمة صنعاء.
ونقل موقع “الاشتراكي نت” عن مصادر مقربة في قيادة الحزب أن وابلا من النيران أطلق على سيارة الدكتور ياسين قرب جولة سبأ بينما كان عائداً إلى منزله غرب مدينة صنعاء من اجتماع في فندق موفمبيك ولم يتسنى حتى الآن معرفة مصادر تلك النيران والجهة الجبانة التي تقف خلف الجريمة التي استهدفت أبرز قيادي في تكتل اللقاء المشترك والشخصية السياسية الوطنية الكبيرة والجامعة ، وقد هزت هذه المحاولة الإجرامية الضمير اليمني.
واعتبر الموقع من شأن عمل إجرامي بهذا الحجم والخطورة أن يضع اليمن على شفير الهاوية.
وفي اول ردة فعل على الحادثة، أدان الجيش الحر بقيادة اللواء/ علي محسن قائد الفرقة الأولى مدرع ـ قائد المنطقة الشمالية الغربية هذا العمل الإجرامي الذي يستهدف الشخصيات الوطنية.
وعبر اللواء محسن في بيان صادر عن قيادة المنطقة الشمالية الغربية وقيادة الفرقة الأولى مدرع عن استنكاره وإدانته الشديدين للعملية التي وصفها بالغادرة.. معتبراً أن هذه العملية من شأنها تقويض العملية السياسية في اليمن وتستهدف كل الشخصيات الوطنية التي تقف ضد الاستبداد وتعمل جاهدة على إنجاح العملية الانتقالية وإخراج الوطن من الأزمة واستكمال بقية أهداف الثورة السلمية, معلناً في ذات السياق عن تضامنه الكامل مع الدكتور ياسين.
من جانبه عبر رئيس المجلس الأهلي بمحافظة عدن، خالد عبد الواحد عن إدانة المجلس لهذه العملية الجبانة القذرة التي استهدفت شخصية وطنية بحجم الدكتور ياسين سعيد نعمان، معتبرا في اتصال هذا الفعل الإجرامي الجبان أولى تداعيات إقرار اللجنة الفنية للتحضير مؤتمر الحوار ضرورة الاعتذار للجنوب وصعدة عن الحروب بشان الحروب التي جرت سابقا.
وقال خالد عبد الواحد رئيس مجلس عدن الأهلي في سياق تصريحه  أن استهداف الشخصية الوطنية الدكتور ياسين سعيد نعمان قد جاء كردة فعل من العناصر المسلحة المدفوعة من مراكز القوى التي لا تريد لليمن الأمن والاستقرار خاصة بعد رد الاعتبار للجنوبيين من قبل لجنة الحوار
وأكد أن مجلس عدن الأهلي يستنكر تلك المحاولة, مطالباً الأجهزة الأمنية بضرورة الكشف عن تلك العناصر وملاحقتها ومن يقف وراء استهداف الدكتور نعمان في هذه الظروف الذي تحتاجه اليمن فيها.



عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *