صنعاء : المؤسسة الوطنية لدعم مرضى السرطان تدشن الحملة الوطنية لدعم ورعاية مرضى السرطان

‏  4 دقائق للقراءة        607    كلمة

 

 

 

 

صنعاء : المؤسسة الوطنية لدعم مرضى السرطان تدشن الحملة الوطنية لدعم ورعاية مرضى السرطان

 

الحديدة نيوز / صنعاء  / منى الشامي

 

تحت شعار” لا تتركوني لسرطان” دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان اليوم بصنعاء الحملة الوطنية لدعم  ورعاية مرضى السرطان،والتي وتهدف إلى حشد الجهود الرسمية والشعبية لدعم مرضى السرطان وتوعية المجتمع بمخاطر السرطان ومسبباته وطرق الوقاية منه.

 

وفي الحفل قال الحاج/عبدالواسع هائل سعيد انعم رئيس المؤسسة الوطنية لدعم مرضى السرطان ندشن اليوم الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان للعام2012،حملة الأنفس السخية والأيادي البيضاء والقلوب الرحيمة ،وذلك تحت شعار”لاتتركوني لسرطان”.

 

وأضاف:أن مؤسستكم تحاول الوقوف على أبواب مرحله جديدة، تضع الجميع إمام تحديات جسيمه، وأهمها شحه الموارد، وقلت جهود تقديم الخدمة والرعاية، والتزايد المستمر في إعداد المرضى، كل هذه التحديات يقابلها طموحا لا يمتهن بالصعب ،إذ يحذونا الأمل ولدينا العزم بتوفيق الله ،ثم بدعمكم إنشاء الله، للعمل على توفير خدمات الجمعية في أطار العمل المؤسسي الخيري ومواكبه مرحلة التغير الذي يشهده وطننا.

 

وأشار الحاج عبد الواسع إلى إن المؤسسة في إطار تأسيس وافتتاح مشاريع متكاملة تقدم الخدمة المناسبة لمرضى السرطان ،والتي تتمثل في البداية بالافتتاح الرسمي لمركز الأمل لعلاج الإمراض محافظه تعز ، بسعة سريريه تصل الى أكثر من خمسه وخمسون سرير لتقديم الخدمة المرضى المحافظات الجنوبية ،بالإضافة الى محافظه تعز،ثانيا افتتاح مركز الكشف المبكر لسرطان الثدي في محافظه أب خلال الاحتفالات القادمة باعياد الثوره ،ثالثاً استكمال تجهيزات مركز متكامل لعلاج الامراض في محافظه عدن.

 

واكد على ضرورة تقديم الدعم لمرضى السرطان اكثر من اي وقتاً مضى ، لتخفيف معاناتهم وآلامهم ، والحد من انتشار هذا الداء الخبيث الذي يصيب اكثر من عشرون الف شخص من ابناء الوطن سنوياً،ويفتك باكثر من تسعه الف مريض.

 

وقال :لقد مرت على بلادنا إحداثا جسيمه لأكثر من عام عانى منها الشعب بكل فئاته ، الا ان مرضى السرطان تضاعفت معاناتهم وكانوا كثر الناس تضرراً،لانعدام الدواء،وصعوبة وغلاء المواصلات ،وتوقف الخدمه في بعض المستشفيات ،الا ان المؤسسه تمكنت من الاستمرار في تقديم خدماتها مما تحصل عليه من دعم من اصحاب الخير،وهم أولئك الذين لم ينسوا معانات مرضى السرطان،وتمكنت المؤسسه من مواصلة مسيرتها واستمر نشاطها في صنعاء، وعدن،وتعز، وأب ، والحديده، في تقديم الخدمات قدر استطاعتها للمرضى الذين يصلون الى مراكزها، بالاضافة الى تقديم خدماتها بالمجال العلاجي والتوعوي والارشادي والكشف المبكر.

 

واضاف الحاج عبدالواسع هائل سعيد إننا على ثق بان اللة لم يخذلنا في مسعانا بالذي نطمح اليه ،كما اننا على ثق هان وقوفكم الى جانب المؤسسة هو المساعد الحقيقي لاستمرار هذه المؤسسة لعطاءتها الخيره ،بل اننا على يقين بان الشخصيات الخيره في وطننا وفي مقدمتها الجهات الرسميه، ثم القطاع الخاص ، ومنظمات المجتمع المدني والخيري، وكل شرائح المجتمع سيقدمون كل مايستطيعون لصالح ودعم مرضى السرطان، واستجابه للواجب الديني والوطني والاخواني، لتخفيف من ألامهم وماسيهم ومعانتاهم .

 

هذا وقد حضر الحفل الدكتور/احمد العنسي وزير الصحة العامه والسكان ، ممثل راعي الحفل، ووزير الاتصالات وتقنيه المعلومات ، والدكتور/ علي اليزيدي وزير الادارة المحليه ، والقاضي محمد الحكيمي رئيس اللجنه العليا للانتخابات ، وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى، وممثلي بعض السفارات ، وعدد من الاعلاميين والجهات المهتمه.

 

تخلل الحفل عدد من الفقرات الانشاديه ،واوبريت غنائي ، ومسرحيه تجسد مدى معاناه والالم مرضى السرطان، بالاضافه الى انه تم في ختام الحفل فتح باب التبرعات للمؤسسة الوطنية لدعم مرضى السرطان .

 

 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *