صنعاء : برنامج الإغاثة الوطني ينفذ حملة إغاثية للنازحين من منطقة بني حوات بالمطار

‏  2 دقائق للقراءة        341    كلمة

77

صنعاء : برنامج الإغاثة الوطني ينفذ حملة إغاثية للنازحين من منطقة بني حوات بالمطار 

الحديدة نيوز – طارق الجعدي

نفذ برنامج الاغاثة الوطني اليوم السبت حملة إغاثية للمتضررين من القصف العشوائي الذي شنه طيران التحالف على منطقة بني حوات بالقرب من مطار صنعاء الدولي.

وقام البرنامج بتقديم ما يزيد عن مائة وعشرون سلة غذائية للمتضررين من القصف الذي استهدف مطار صنعاء الدولي والاحياء المجاورة له.

وقال فضل عبيد مشرف البرنامج إن البرنامج قام في وقت سابق بتسيير قافلة غذائية إلى محافظة صعدة تستهدف المتضررين من الأحداث في المحافظة ولازالت المحاولات مستمرة لتسيير قافلة اغاثية إلى محافظة عدن.

وأوضح عبيد إن هذا المجهود الإغاثي يأتي في سياق المتضررين من الأحداث في أمانة العاصمة حيث تم توزيع العديد من المواد الاغاثية في الأيام الماضية إلى العديد من مدارس العاصمة.

وقدم عبيد شكره لرجال المال والأعمال الذين قدموا الدعم لهذا البرنامج ومنهم على سبيل المثال الاستاذ يحيى الحباري والاستاذ حسن الكبوس والاستاذ محمد صلاح ورجل الاعمال محمد شارب ونبيل الجوزي وعبدالله الكبوس وحميد الكبوس ومحمد دادية وجمال الرجوي وكذلك مصنع شملان وغيرهم من الداعمين وأخص هنا رجل الخير والعطاء الاستاذ يحيى الحباري الذي قدم السلات الغذائية التي نوزعها اليوم بمنطقة بني حوات وكذلك بذله جهود مضنية من اجل نجاح البرنامج.

من جهته عبر أمين الباروت رئيس منظمة سيادة ومنسق البرنامج عن سعادته البالغة نتيجة تحقيق البرنامج نجاحا كبيرا في أولى أيامه وقدم الكثير من المساعدات للكثير من النازحين في محافظات صعدة وأمانة العاصمة.

وبين الباروت أن البرنامج يسعى منذ ما يقارب الشهر إلى تقديم قافلة غذائية للنازحين بمحافظة عدن إلا أن صعوبة الوصول إلى المستفيدين حالت دون ذلك مؤكدا الاستمرار في المحاولات حتى ايصال المساعدات الاغاثية للمحافظة.

وحيا الباروت جهود منظمات الاغاثة في هذا المجال داعيا المنظمات الدولية والمحلية إلى التحرك الجاد فهناك الكثير من الأسر معدمة ولا تجد المأوى والغذاء وخصوصا المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة.

وعبر المستفيدين من البرنامج عن ارتياحهم لوصول البرنامج إليهم كأول زائر اغاثي يزور المنطقة وينفذ حملة اغاثية مؤكدين صمودهم في وجه العدوان.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *