صنعاء : بلاطجة صالح يوقفون صحيفة الثورة عن الصدور بعد نحو شهرين من اختطافها

‏  3 دقائق للقراءة        432    كلمة



صنعاء : بلاطجة صالح يوقفون صحيفة الثورة عن الصدور بعد نحو شهرين من اختطافها



الحديدة نيوز / صنعاء / خاص



توقفت صحيفة الثورة الرسمية اليوم الخميس عن الصدور بشكل مفاجئ, وذلك بعد أيام من رحيل بلاطجة العائلة عن مقرها الذي كان محاصرا من قبلهم منذ بداية فبراير الماضي.

وقال محمد شبيطه ـ الصحفي بمؤسسة الثورة وعضو مجلس نقابة الصحفيين: إن من كان يدير الصحيفة أيام حصار البلاطجة هو من قرر اليوم إيقافها عن الصدور بشكل مخالف للقانون.

واحتل بلاطجة مسلحون تابعون للرئيس المخلوع ويقودهم ضباط وصحفيون من داخل المؤسسة في فبراير مبنى الصحيفة وفرضوا حصارا عليها استمر إلى 3 مارس الجاري, وقاموا منذ ذلك التاريخ بإصدارها بشكل يومي.

جاء ذلك الحصار عقب جملة تغييرات أحدثتها إدارة الصحيفة تمثلت بحذف ما كان يسمى بـ" اضاءة الثورة ", التي كانت تحمل صورة الرئيس المخلوع وعبارات منسوبة إلية استمرت طوال فترة حكمة، إضافة إلى تغيير الخطاب الإعلامي الذي كان يكرس حكم العائلة في اليمن.

وحمل محمد شبيطه وزير الإعلام الذي قال إنه كان يفترض عليه أن يعمل على إصدار قرارات تحافظ على المؤسسة، كامل المسؤولية عن إيقاف الصحيفة واستمرار اختطافها من قبل بعض الزملاء ـ للأسف الشديد ـ .

وأشار إلى أن قيادة المؤسسة ممثلة بنائب رئيس المؤسسة نائب رئيس التحرير عبد الرحمن بجاش قررت في 4 مارس العودة إلى العمل بعد يوم واحد على انسحاب البلاطجة.

وأوضح أنهم تفاجئوا عند الساعة الخامسة عصرا من نفس اليوم بعودة البلاطجة لمحاصرة الصحيفة,وهو ما دفع قيادة المؤسسة وزملاء آخرين لمغادرة الصحيفة والبقاء في المنازل.

 وأكد أن قرار إيقاف الصحيفة لا يستند لمبرر قانوني أو أخلاقي وتساءل عن المصلحة من تصرف عبثي كهذا.

 وطالب بتشكيل لجنة للتحقيق ومحاسبة الأشخاص الذين كانوا يتولون إصدار الصحيفة وقرروا اليوم إيقافها.

كما تساءل شبيطه عن صدور الصحيفة أيام ما كانت ترزح تحت حصار البلاطجة حين كان يطالب بعض الزملاء بإيقاف إصدارها حتى رفع الحصار عنها, بينما يأتي اليوم قرار الإيقاف بعد رحيل البلاطجة بالتزامن مع عودة زملاء للعمل.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *