أخبار عاجلة

صنعاء : تدشين المنتدى الأول لرائدات تقنية الأعمال في اليمن بالغرفة التجارية

‏  3 دقائق للقراءة        520    كلمة

9

صنعاء : تدشين المنتدى الأول لرائدات تقنية الأعمال في اليمن بالغرفة التجارية 

الحديدة نيوز – صنعاء-  وائل حزام :

دُشن اليوم بالعاصمة صنعاء المنتدى الأول لرائدات تقنية الأعمال في اليمن برعاية وزير الصناعة والتجارة  الدكتور محمد سعيد السعدي وبالتعاون مع  الغرفة التجارية الصناعية بـأمانة العاصمة و برنامج رائدات الأعمال التابع لمكتب التعليم بوزارة الخارجية الأمريكية والسفارة الأمريكية بصنعاء وبمشاركة (40)  طالبة من المتميزات بعدد من مدارس الثانوية بأمانة العاصمة .

ويهدف المنتدى إلى توعية الفتيات المقبلات على التعليم الجامعي بأهمية التخصصات في المجالات العلمية والتكنولوجيا.

وأشاد وزير الصناعة والتجارة الدكتور  محمد السعدي بالدور الذي يقوم به القطاع الخاص والغرفة التجارية و الصناعية على تنظيم مثل هذه الانشطة ودعم التنمية.

وقال الوزير السعدي ان :” كل نجاحات التنمية روادها هم من القطاع الخاص و ابناء اليمن يمتلكون الابداع ومهمتنا ان ندعم المبدعين ونحن مستعدون للتعاون مع القطاع الخاص فيما يخص المصلحة العامة في دعم مثل هذه الانشطة وبان عملية التدريب ونموا المعرفة اصبت ذات نمو ذاتي والأصل الاحترافي هو المدرب وبأن التعليم فرصة لا تعوض ” .

وأضاف :”  التدريب هي ابرز المرتكزات الرئيسية للحاضر والمستقبل من خلال الاعتماد على مخرجات تكنولوجيا المعلومات والإبداع ونمو المعرفة لتلبية احتياجات سوق العمل والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية “, مؤكدا اهمية الاستثمار في مجال التعليم وإيجاد جيل متسلح بالعلم ومواكب للتطورات التكنولوجية .

من جهته  اشار رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة, حسن محمد الكبوس الى اهمية المنتدى في تحفيز الابداع ودعمها للمنتدى، وقال :”  إننا إذ ندشن هذا المنتدى الذي بادرت إليه فتيات متميزات، بهدف تحفيز الإبداع لدى خريجات التقنية، فإننا نعبر بهذا التدشين عن تشجيعنا لهذه المبادرة الرائعة ونعبر أيضاً عن استعدادنا لدعم وتشجيع المبادرات الهادفة لخدمة المجتمع وريادة أنشطته ” .

وأضاف الكبوس : ” يأتي هذا المنتدى بجهد حقيقي من بعض خريجات برامج التعليم للعمل، كدليل على حيوية جيل الشباب، ورغبتهن في صناعة تأثيرٍ أكبر في بناء اليمن، وبتعاون مع برنامج رائدات الأعمال التابع لمكتب التعليم بوزارة الخارجية الأمريكية والسفارة الأمريكية بصنعاء، في إطار مبادرة وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون في العام 2012م لتشجيع الفتيات في العالم للتوجه نحو مجالات العلوم والهندسة والرياضيات ” . مؤكدا بان الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة قد دعمت عدد من المشاريع الشبابية والنسوية احمها المرحلة الثانية من مشروع وثبة للمشروعات الصغيرة والأصغر والمتوسطة، واليوم الغرفة تؤكد مساندتها لمبادرة منتدى الرائدات في مجال التقنية والأعمال كخطوات مستمرة في طريق دعم الشباب فتيانا وفتيات .

وفي المقابل، اشار محمد قفلة، مدير عام الاتحاد للغرفة التجارية والصناعية، الى اهمية المنتدى وبانه يتميز بنخبة من رواد تكنولوجيا الاعمال ، وقال ان :” ان اختيار التخصص العلمي الصحيح هو الاهم وان بلادنا لا زالت في مرحلة النمو وهناك الكثير من التخصصات “.وقدم المنتدى العديد من اوراق العمل والمداخلات حول اهمية التعليم في تنقية المعلومات بشكل خاص ومنهجية “STEM” في التعليم وتطبيقاته، اضافة الى عرض قصة نجاح لاحدى سيدات الاعمال .

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *