أخبار عاجلة

صنعاء : تطلعات النساء للدستور الجديد في ورشة عمل بأمانة العاصمة اليوم

‏  3 دقائق للقراءة        418    كلمة
10531048_4817010840884_750765855_n
صنعاء : تطلعات النساء للدستور الجديد في ورشة عمل بأمانة العاصمة اليوم
الحديدة نيوز / منى الشامي
عقد قطاع سيدات الاعمال بالغرفة التجارية والصناعية بامانة العاصمة بالتعاون مع مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) ومنتدى النساء للحوار اليوم ورشة عمل حول تطلعات النساء من الدستور وفق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .
وخلال الورشة اكد نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد صلاح أن مؤتمر الحوار الوطني الشامل يعتبر المنطلق الريادي للتغيير الصحيح والتحولات الإيجابية في مختلف المجالات الحيوية.
واشار إلى أهمية الورشة التي تأتي في إطار المسئولية الاجتماعية التي تتحملها الغرفة تجاه جمهورها من مجتمع المال والأعمال سيدات ورجال أعمال على حد سواء والذي يتطلب تضافر كافة الجهود الوطنية المخلصة لبناء حاضر ومستقبل التنمية الوطنية المستدامة ،وتحسين الأوضاع المعيشية لعامة المواطنين .
واوضح ان قطاع سيدات الأعمال من القطاعات الاقتصادية الرائدة والمستحدثة في بيئة الأعمال اليمنية ويعتبر من أبرز القطاعات من حيث المشاركة الفعالة في مجمل التطورات النوعية على الساحة الوطنية..
وأكد نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية استعداد القطاع الخاص بكل فئاته وشرائحه وتخصصاته على مساندة أجهزة ومؤسسات الدولة في كافة التوجهات التنموية التي من شأنها رفع المعدلات التنموية بما يلبي حقوق الإنسان المكفولة للمواطنين من قبل الدولة…داعيا إلى ضرورة تفعيل مبدأ الشراكة التنموية بين أطراف الحكم الرشيد لتجسيد مستقبل التنمية الوطنية المستدامة والتخلص من مشاكل الفقر.
من جهتها اشارت رئيس قطاع سيدات الأعمال بالغرفة التجارية بامانة العاصمة الدكتورة نجاة جمعان ان الورشة تهدف الى مناصرة وحشد قضايا النساء التي خرجت بها المرأة من مؤتمر الحوار الوطني والتي تحقق طموحهن في الحاضر والمستقبل ، وتضمين حقوقهن في الدستور الجديد .
واضافة : اننا كنساء للحوار وسيدات اعمال ونساء في المجتمع نرى أن هذه هي الفرصة للمطالبة في وضع ما تصبوا إليه النساء في الدستور الجديد ” .
وقالت جمعان : ان جميع المكونات النسائية بمشاركة اخيها الرجل وضعت جميع الحقوق التي خصت النساء في الوثيقة النهائية لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني في كتيب تعريفي ليتم اخذها بعين الاعتبار عند صياغة الدستور الجديد .
كما القيت كلمات من مدير وحدة المشاركة المجتمعية بالأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني سحر غانم، والمدير التنفيذي لمؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) سلطانه الجهام وممثلة منتدى النساء للحوار سلمى المصعبي اشارت جميعها إلى أن هذه الورشة تأتي في اطار الجهود التي تبذل لدعم ومناصرة قضايا النساء بالمشاركة الحقيقية في كافة مواقع اتخاذ القرار بسلطات الدولة ، وان يتجسد ذلك في نصوص فعلية أقرها مؤتمر الحوار لتعكس في الدستور الجديد

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *