صنعاء : حفل خطابي وإنشادي احتفاء بذكرى الإسراء والمعراج

‏  2 دقائق للقراءة        362    كلمة

 

صنعاء : حفل خطابي وإنشادي احتفاء بذكرى الإسراء والمعراج 

الحديدة نيوز / صنعاء / عبدالرحمن واصل

نظمت جمعية المنشدين اليمنيين بالاشتراك مع الاتحاد العربي للثقافة والإبداع وفرقة أحباء طه صباح اليوم الأحد في بيت الثقافة احتفالية صباحية انشادية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها افضل الصلاة والتسليم برعاية كريمة من  وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل .

 

 

وفي الحفل قال على محسن الأكوع رئيس جمعية المنشدين اليمنيين  أن هذه الاحتفالية العطرة التي ننظمها سنوياً تأتي من منطلق أهمية هذه المناسبة التي تعتبر من أهم معجزات الرسول صلى عليه وآله وسلم التي أسرى به الله من البيت الحرام إلى المسجد الأقصى وعرج به إلى السماء السابعة وكان هناك الدلائل والعبر والعضات التي رأها النبي صلى الله عليه وسلم ورجع المصطفى من هذه الرحلة بالحدث الهام للمسلمين وهي الصلوات الخمس التي عدلت خمسين صلاة ورأى المصطفى في الرحلة المعجزات والعجائب والتي لا يتسع المقام  ذكرها .

 

وأكد الأكوع  أهمية  ومكانة وعظمة مناسبة الإسراء والمعراج في تاريخ الاسلام ومسيرته الظافرة .مشيراً إلى حاجة الأمة الإسلامية اليوم إلى التذكير بعظمة الدين وسماحته ومعجزات الرسول عليه الصلاة والسلام والإستفادة من سيرته واخلاقه الكريمة .

 

من جانبه  قال  الشيخ محمد العرشاني أن الأمة العربية والإسلامية حريصة على تذكر هذه المناسبة ..مؤكد اً على ضرورة توحيد كلمة المسلمين وجمع صفوفهم وإتباع هدي القرآن الكريم ومنهج الرسول عليه الصلاة والسلام وسنته الشريفة.

 

وأشار إلى المعاني والدلالات العظيمة لذكرى الإسراء والمعراج في التأكيد على وحدة الدين والعقيدة واحتواء الإسلام لمختلف الأديان ودعوته صلى الله عليه وسلم إلى طريق الهدى والحق والدين بالحكمة والموعظة الحسنة.

 

ودعا إلى تكريس قيم التسامح والإخاء بين أبناء الأمة ولم شملها ونبذ كافة العنف والتخريب والاعتداء على المصالح وانتهاج مبدأ الوسيطة والاعتدال في الأقوال والأفعال والأعمال.

 

تخلل الحفل تقديم وصلإت إنشادية قدمتها جمعية المنشدين اليمنيين وفرقة احباء طه وتضمنت باقات متنوعة من الموشحات والإناشيد الدينية المعبرة عن عظمة المناسبة .

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *