صنعاء : مؤتمر صحفي للتعريف بفعاليات وأعمال المؤتمر الأول للمبادرات والمؤسسات الشبابية في اليمن

‏  3 دقائق للقراءة        405    كلمة

 

       يبداء أعمالة الاربعاء القادم بمشاركة 30 مبادرة شبابية

صنعاء : مؤتمر صحفي للتعريف بفعاليات وأعمال المؤتمر الأول للمبادرات والمؤسسات الشبابية في اليمن

 

الحديدة نيوز / صنعاء / غمدان أبوعلي

أقامت مؤسسة همة شباب للتنمية بالتعاون مع نادي رجال الأعمال اليمنيين اليوم الأحد مؤتمراً صحفياً بصنعاء للتعريف بفعاليات وأعمال المؤتمر الأول للمبادرات والمؤسسات الشبابية في اليمن الذي سيقام تحت شعار ” البناء المؤسسي .. تنمية للمجتمعات”, بمشاركة العديد من المبادرات الشبابية.

هذا وستشمل فعاليات المؤتمر التي ستعقد يوم الاربعاء القادم في فندق موفنبيك على  برنامجين حيث يشمل البرنامج الأول مناقشة ثلاث أوراق عمل, حيث تستعرض ورقة العمل الأولى قضية النهوض الحضاري من التصورات إلى المشاريع, فيما ستناقش الثانية حول صندوق النشأ والشباب, وتستعرض الورقة الأخيرة موضوع “المبادرات والمؤسسات الشبابية.. الواقع والطموح”, فيما يشمل البرنامج الثاني للمؤتمر إقامة ورش عمل حول دور مبادرات المجتمع المدني في تطوير العمل الشبابي وأدوات صناعة المبادرة الناجحة “نموذج تجربة الفرق الشبابية”, وكذا المشروع الموحد للمبادرات الشبابية على مستوى اليمن.

وفي المؤتمر الصحفي قال مدير مؤسسة همة شباب- محمد مراد مطهر ” أن المؤتمر الذي ينعقد تحت رعاية رئيس الوزراء – محمد سالم باسندوة يأتي من أجل إبراز مفهوم البناء المؤسسي والنظر في واقع المبادرات الشبابية على وجه الخصوص, وتلمس الهموم والتحديات التي يعاني منها هذا القطاع الحيوي الهام, باعتباره أمل قديم ظل يراود الكثير من المبادرات لمعرفة طبيعة هذه الهموم واقتراح آليات علاجها ومداخل تطوير أداء هذا القطاع وزيادة نشاطه.

وأشار مطهر إلى أن الحاجة في تنظيم المؤتمر جاءت لما تعانيه المبادرات الشبابية من المشكلات التي تتعلق بالبناء المؤسسي وتكويناته المختلفة بالإضافة إلى تبني البناء المؤسسي الذي لا يواكب التطورات والمتغيرات الإقليمية والعالمية المعاصرة, ومن هذا المنطلق كان شعار المؤتمر مبني على أساس “البناء المؤسسي للمبادرات تنمية للمجتمعات“.

وقال مطهر أن الشريحة المستهدفة في المؤتمر هم المبادرات والمؤسسات الشبابية في اليمن ورجال الأعمال والوزراء والوكلاء ذات العلاقة بالشباب والعمل التطوعي وكذا المنظمات المحلية والدولية والخبراء والمستشارين في مجال التدريب وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي وأعضاء مجلسي النواب والشورى وغيرهم من المهتمين بالعمل الطوعي الشبابي.

 

هذا وسيقام على هامش المؤتمر معرض خاص بالمبادرات والمؤسسات الشبابية في عموم محافظات الجمهورية لعرض أنشطة وفعاليات المبادرات الشبابية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *