أخبار عاجلة

صنعاء : نجاة وزير الدفاع اليمني ومقتل 10 اشخاص معظمهم من حراسته في هجوم أنتحاري

‏  2 دقائق للقراءة        273    كلمة

   

صنعاء : نجاة وزير الدفاع اليمني ومقتل 10 اشخاص معظمهم من حراسته

الحديدة نيوز / متابعات

قالت مصادر يمنية ان 10 اشخاص على الاقل لقوا مصرعهم في التفجير الذي استهدف موكب وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ، امام مجلس الوزراء ، واكدت المصادر ان معظم الضحايا هم من مرافقي الوزير ، وقد شوهدت فرق الانقاذ وهي ترفع جثثا متفحمة من موقع الانفجار الذي وقع بسيارة مفخخة استهدفت سيارة لم يكن الوزير متواجدا فيها .

وقالت مصادر اعلامية يمنية ان بين الجرحى السفير محمد عبد المجيد قباطي ، غير انه لم يتسنى التأكد من هذه المعلومة ، في حين اضرمت النيران في احد المنازل المجاورة كما احرقت العديد من سيارات المواطنين وسيارات موظفين في مجلس الوزراء .

واكدت مصادر رسمية يمنية ان التفجير بالسيارة المفخخة استهدف وزير الدفاع الذي سبق وان جرت عدد من المحاولات لاغتياله ، كانت احدى بتفجير انتحاري قبل اشهر في نفق القلوعة بمدينة عدن .

وتشير اصابع الاتهام الى ضلوع تنظيم " القاعدة " في التفجير الذي يحمل بصماته ، خاصة وانه جاء بعد نحو اربع وعشرين ساعة على اعلان السلطات اليمنية مقتل الرجل الثاني في تنظيم " القاعدة " في جزيرة العرب ، السعودي سعيد الشهري و 6 من مرافقيه في ضربة جوية بصاروخ اطلق من طائرة اميركية بدون طيار في محافظة حضرموت بشرق اليمن .

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *