صنعاء : وزير الإعلام يدعو إلى الأخذ بأيدي الأطفال إلى المدارس بدلاً من المتارس

‏  2 دقائق للقراءة        315    كلمة

صنعاء : وزير الإعلام يدعو إلى الأخذ بأيدي الأطفال إلى المدارس بدلاً من المتارس

 

الحديدة نيوز / صنعاء /  خاص

دشنت منظمة سياج لحماية الطفولة يوم أمس الأثنين حملة لمناهضة تجنيد الأطفال دون سن الـ 18 عاماً في حفل كبير حضرة وزير الاعلام علي احمد العمراني وعدد من المسئولين وجمع من الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية  .
وفي حفل تدشين الحملة التي تتبناها منظمة سياج بالتعاون من السفارة الألمانية بصنعاء ،

دعا وزير الإعلام علي العمراني إلى نبذ ثقافة الكراهية والعنف وإحلال المحبة والسلام مكان الكراهية والصراع, وقال وزير الاعلام انه حان الوقت لابناء اليمن ان يتهادوا الورد والحب بدلاً من السلاح والرصاص والكراهية ….

 ودعى العمراني المجتمع اليمني إلى محاربة ظاهرة تجنيد الأطفال باعتبارها احد الظواهر السلبية في المجتمع. مشددا على ضرورة أن يترك الأطفال السلاح وان يستبدلوا البنادق بالأقلام والدفاتر وطلب العلم ؛؛ مشيداً بجهود منظمة سياج في تبني قضايا الطفولة والدفاع عنها.
من جانبه أشاد رئيس منظمة سياج احمد القرشي بتوجيهات الحكومة ممثلة بوزارتي الدفاع والداخلية المتضمنة منع تجنيد الأطفال دون سن الـ 18 والذي يعد موقف مشرف أمام العالم في إنجاح هذا الحوار الوطني في مختلف قضايا الوطن”.

 

وحث الحكومة على ضرورة بلورة هذه الجهود إلى إجراءات عملية من شأنها الإسهام المباشر في تسريح المجندين الأطفال وعودتهم إلى المقاعد الدراسية، كما دعا القرشي المجتمع الدولي والمنظمات والمانحين لدعم اليمن في هذا الجانب.

وكان القائم باعمال السفارة الالمانية بصنعاء قد استعرض جملة من الاسباب التي جعلت دولة المانيا تدعم مشروع مناهضة العنف ضد الاطفال ومنها انه وبعد نقل السلطة في اليمن وجدت فرصة لتغيير جذري على المستوى السياسي والاجتماعي وعلى المجتمع ان يستغل هذه الفرصة للقضاء على الارث الاجتماعي القاتل لاحلام الطفولة مثل التجنيد للاطفال دون سن الثامنة عشر او الزواج المبكر بالنسبة للاناث.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *