أخبار عاجلة

صنعاء : وزير الثقافة يدعو للقيام بحملة وطنية لإنقاذ مدينة زبيد من السقوط من قائمة التراث

‏  2 دقائق للقراءة        268    كلمة

 


صنعاء : وزير الثقافة يدعو للقيام بحملة وطنية لإنقاذ مدينة زبيد من السقوط من قائمة التراث

الحديدة نيوز / صنعاء /  منصور الانسي

حذر وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل منذوق من مغبة الاستمرار في ارتكاب المخالفات المعمارية في مدينة زبيد وخاصة الاستيلاء على الشوارع والمتنفسات العامة والتي ستتسبب في إخراج مدينة زبيد من قائمة التراث العالمي وتشويه سمعة اليمن عالمياً.. داعياً أبناء مديرية زبيد إلى التحلي بالعقلانية والتوقف عن ارتكاب مثل هذه المخالفات الجسيمة في حق مدينتهم وتغليب مصلحة الوطن فوق كل المصالح.

مشيراً ان حظ مدينة زبيد مدينة العلم والعلماء في البقاء ضمن قائمة التراث العالمي ضعيفاً جداً إذا لم يتم القيام بحملة وطنية عاجلة برئاسة رئيس الوزراء واتخاذ خطوات جادة لإزالة المخالفات لإقناع اليونسكو بجدية الحكومة اليمنية في إنقاذ المدينة .

لافتاً إلى ان هناك من يحرض داخل مدينة زبيد ضد هيئة المدن التاريخية ويحرض على خروج المدينة من قائمة التراث العالمي ، بالإضافة الى ارتكاب عدد من المسئولين من أبناء زبيد مخالفات معمارية في منازلهم بالمدينة.

منوهاً إلى ان ما يحدث في مدينة زبيد أمر خطير جداً كون مدينة زبيد واحدة من أجمل مدن التراث العالمي التي لم تحتاج من الحكومة إلى جهد لإدخالها الى قائمة التراث العالمي نظراً للصفات الجمالية التي احتوتها ولطبيعة المعمار والفنون الذي احتواه معمار زبيد

مؤكداً أن مدينة زبيد تحتل الأولوية في قائمة اهتمامات وزارة الثقافة، وان بقائها في قائمة التراث العالمي ربما يحسن وضعها مستقبلاً ويجعلها مدينة استثنائية قابلة لاستقبال السياح أذا قويت فيها البنية التحتية والمرافق الخدمية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *