صنعاء : وقفة تضامنية مع ضحايا الإرهاب في ختام مهرجان أعيادنا غير الثامن

‏  3 دقائق للقراءة        429    كلمة

 

 

صنعاء : وقفة تضامنية مع ضحايا الإرهاب في ختام مهرجان أعيادنا غير الثامن

الحديدة نيوز / صنعاء / عبدالرزاق العزعزي

وقف فانون وممثلون ومئات من الناس؛ تضامناً مع ضحايا الإرهاب التي تعرضت لها اليمن بالفترة الأخيرة وكان أبرزها شهداء مجزرة السبعين التي استهدفت جنود من الأمن المركزي قبل عيد الوحدة الفائت..

جاء ذلك أثناء تأدية الفنانين أحمد شيخ وأكرم وجيه لأغنية “ماتو أبرياء” في ختام مهرجان أعيادنا غير الثامن الذي نظم في صنعاء في الفترة من ثاني أيام عيد الفطر المبارك حتى مساء اليوم بهدف ترفيه الناس وتثقيفهم والوقوف أمام أي ظاهرة تهدد سلم المجتمع وأمانه..

وعبّر الفنان يحيى إبراهيم عن سعادته لاستضافته في المهرجان واستضافة الفنانين أحمد شيخ وأكرم وجيه من عدن ليكونا مسك ختام المهرجان الذي قال بأنه كرنفال فني ثقافي اجتماعي توعوي تنظمه جهة غير حكومية وهي قادرة على إمتاع الكثير..

ومن على منصة المسرح حث الجمهور على أهمية الحفاظ على نظافة العاصمة ومساعدة عمال البلدية في أعمالهم، مشيراً أن العاصمة هي بيت الجميع ونظافتها مسئوليتنا جميعاً..

فنانون آخرون أشادوا بدور أمانة العاصمة الأخير المتمثل بتعزيز الأمن في الأماكن الترفيهية والحفاظ على حركة المرور الطبيعية ومحاولاتها تجنيب المارين من الاختناقات المرورية، مشيرين أنه يجب على جميع السائقين إتباع التعليمات الصادرة إليهم وعدم مخالفتها للحفاظ على الشوارع غير مزدحمة..

المهرجان الذي يأتي بتشجيع من عبدالقادر هلال أمين العاصمة وأمين جمعان نائب أمين العاصمة وبالتعاون مع الإدارة العامة للحدائق وبرعاية شركة سبأفون للاتصالات ومجموعة من الشركات التجارية، عمل خلال اليوم الختامي على استضافة عديد من الفنانين والممثلين لتوجيه رسائل إيجابية للجمهور متمثلة بالحفاظ على النظافة والأمن وتوعيتهم بيئياً..

كما قدّم للحاضرين عدداً من الفقرات الموسيقية للفنان صدام الحاج والفنانة أحلام والفنان أحمد شيخ وزميله أكرم وجيه وأيضاً فقرات أغاني ورقصات راب وبريك دانس بالإضافة إلى فقرة مسرحية للفنان محمد قحطان.. كما عمل على استضافة عدد الفنانين على منصة المسرح والتحاور معهم حول قضايا مختلفة..

وفي حين تم خلال الاختتام توزيع عدد من الجوائز للحاضرين من الشركات الراعية للمهرجان، قال نادر المذحجي رئيس الفرقة أنه يعتبر أن عودة مهرجان أعيادنا غير بعد توقفه موسمين يعد مواصلة لخدمة الفن اليمني..

مشيراً أن المهرجان لن يحتجب عن الجمهور مرة أخرى بعد التنسيق والتعاون والتسهيل الكبير الذي قدمته قيادة أمانة العاصمة للجنة التحضيرية للمهرجان، شاكراً في ختام حديثه الشركات الراعية للمهرجان ووسائل الإعلام المتعاونة معهم طوعاً، وأيضاً كلاً من عبدالقادر هلال أمين العاصمة وأمين جمعان نائب أمين العاصمة رئيس المجلس المحلي..

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *