” صور ” مقتل 10 أشخاص وإصابة 20 أخرين في إنفجار سيارة مفخخة أستهدفت تجمعاً للحوثيين بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        582    كلمة

 

منفذ العملية

 ” صور ” مقتل 10 أشخاص وإصابة 20 أخرين في إنفجار سيارة مفخخة أستهدفت تجمعاً للحوثيين بالحديدة

 

الحديدة نيوز / خاص

 

قالت مصادر محلية في اليمن للجزيرة إن عشرة أشخاص قتلوا وجرح أكثر من عشرين آخرين جراء هجوم استهدف جماعة الحوثي في مدينة الحديدة مساء الخميس، وقد تبنت جماعة أنصار الشريعة الهجوم، كما قتل 16 حوثيا في كمين بمنطقة أرحب شمال صنعاء.

 

وقالت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة عبر موقع تويتر إن عشرات الحوثيين لقوا حتفهم إثر تفجير الجماعة سيارة مفخخة بنصف طن من المتفجرات قرب منزل اللواء علي محسن الأحمر الذي تحول إلى مقر للحوثيين المسيطرين على المحافظة منذ نهاية سبتمبر/أيلول، وأضافت أن التفجير تبعه هجوم بالأسلحة الرشاشة شنه “مجاهدون” يرتدون الأحزمة الناسفة.

من جهة أخرى قال مصدر طبي في الحديدة لرويترز إن سبعة أشخاص إضافة إلى انتحاريين” اثنين قتلوا، وإن 15 على الأقل أصيبوا بجراح، وذلك في هجومين استهدفا الحوثيين بالمدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول أمني أن الانفجارين أسفرا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى دون أن يحدد عدد الضحايا، وأضاف أن السيارة الأولى انفجرت عند مقر لجماعة الحوثيين، بينما وقع الانفجار الثاني “عند تجمع آخر للحوثيين غرب جامعة الحديدة، وهو موقع قريب من مكان الانفجار الأول“.

وجاء في صفحة خاصة بجماعة الحوثي على موقع فيسبوك أن مسلحي الجماعة تمكنوا من صد هجوم مزدوج نفذه مسلحون وقتلوا ثلاثة منهم قبل أن يتمكنوا من شن الهجوم.

وقال شهود عيان لـموقع ” الحديدة نيوز” بأنهم شاهدوا سيارة نوع فيتاراء تحمل لون فضي وأقتربت من منزل اللواء علي محسن القريب من جامعة الحديدة وأنفجرت في العنبر الذي يتواجد فية أفراد من جماعة أنصار الله مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى مؤكدين بأنة أعقب الأنفجار أصوات إشتباكات عنيفة بالرصاص الحي بين إنتحاريين ومسلحي اللجان الشعبية فيما تدافعت مسلحي أنصار الله الى مكان الانفجار وقاموا بتطويق المنطقة وهرعت سيارات الإسعاف الى مكان الانفجار لأسعاف القتلى والجرحى للمستشفيات .

وكان مسلحوا الحوثيين قد قاموا بقطع كافة الطرقات والمنافذ المؤدية الى جامعة الحديدة الذي يقع بجانبة منزل اللواء علي محسن سابقاً ومقر الحوثيين حالياً و انتشروا في شوارعها، و مداخلها، و فرضوا اجراءات أمنية مشددة لمنع تسلل عناصر القاعدة الى مدينة الحديدة عبر الطريق الساحلي الدولي ..

 

وبعد ساعات من العملية الارهابية التي استهدفت تجمعاً للحوثيين أعلن تنظيم” أنصار الشريعة ” التابع لتنظيم القاعدة مسئوليتها عن مهاجمة مقر للحوثيين في الحديدة بسيارة مفخخة ومقاتلين إنغماسيين ( إنتحاريين ) .
وقال التنظيم في حسابه على موقع تويتر أن” عشرات القتلى سقطوا في هجوم بسيارة مفخخة وانغماسيين على مقر للحوثيين في الحديدة

صورة ضحايا الانفجار

 

 

 

 

 

 

صورة احد الأنتحاريين في الحديدة

 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *