ضاحي الخلفان: قطر جزء من مشيخة أبو طبي و لابد يعود الفرع للأصل

‏  3 دقائق للقراءة        566    كلمة

خلفن

ضاحي الخلفان: قطر جزء من مشيخة أبو طبي و لابد يعود الفرع للأصل

الحديدة نيوز- متابعات

طالب الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي حاليًا، قائد شرطة دبي السابق، بإعادة قطر إلى سيادة مشيخة أبوظبي.و أوضح خلفان أن الدوحة كانت تحت سلطة مشيخة أبوظبي من قبل.

و في تغريدات له على حسابه في موقع “تويتر” كتب ضاحي خلفان: “رحنا ننبش في التاريخ القطري القديم، فوجدنا أن شيخ أبوظبي مارس في فترة ما سلطته على قطر، (طبعًا قبل آل ثاني)، الإخوة في قطر رجعوا دوحتنا إلينا الله يخليكم”.

 و أضاف “نطالب بإعادة قطر إلى سيادة مشيخة أبوظبي عودة الفرع إلى الأصل.. نطالب باسترداد قطر.. أول من سماها الدوحة نحن أيام ما كانت تحت سلطة مشيخة أبوظبي.. ارجو ما تزعلون هذه حقيقة.. المفروض نضع على حدودنا باتجاه قطر أنتم اﻵن على مشارف الإمارة الثامنة لدولة الإمارات العربية المتحدة.”.

 و مضى خلفان يقول “قطر جزء ﻻ يتجزأ من الامارات.. يا قطر يا ساكنة روحي   شيخنا اتبعك سلطانه زاد حبي وزاد بي نوحي  موله مشتاق لأوطانه.. اصلا نحن وشعب قطر شعب واحد .. حسبي الله على الاستعمار فرقنا .. قطر تابعة لمشيخة ابوظبي من زمان .. شعب قطر شعب إماراتي .. و80% من قطر أسر إماراتية”.

 و هاجم خلفان الإعلام القطري قائلاً: “عندما يقلل الاعلام القطري أدبه علينا يجب أن يؤدب حتى يعرف قدره .. انا اريد اربي اعلام عذيبة قطر الحقائق الغائبة عنه”.

 و أضاف: “حنيني الى دوحة اﻻجداد يا قطر.. اﻵن فهمت سر حبي لقطر. لأنها كانت ارض اجدادي… الله يرحم جدي تميم بدوي لما ذهب في حملة بني ياس من ليوا وجد هو ومن معه قطر مدوحة فسموها الدوحة واصبحت دوحتنا تحت سلطة شيخ ابوظبي”.

 و تابع خلفان “فقط نصرف جوازات للقطريين صادرة من اﻻمارات ويعود الفرع للاصل في تلاحم وطني .. سيناريو اعطاء المواطن القطري جواز سفر اماراتياً، وهذا حق من حقوقه سيعيد لنا دوحتنا وسيجمعنا بأهلنا في الدوحة الحبيبة..  عندما يلتحم الوطن تهدأ النفوس اللهم اعد دوحتنا الينا. أهلنا.. شوف حبي لقطر وﻻ اعرف السبب أكثرهم اهلنا كانوا ظبيانيين.. انا اﻵن عرفت ليش نحن نحب اهل قطر. ثره هذا السر.. انا اقول اهل قطر حبايبنا”.”.

و تطرق في تغريداته أيضًا إلى الإخوان حيث كتب “ﻻحظوا بس كيف القطريين واﻻخوانيين يشتمون ويسبون… اخلاقي تابى السب.. نطالب بحقنا في ارض اﻻجداد. . آه ايتها العزيزة قطر يا ارض الجدود… طبعا اﻻخوان يهاجمونني لخوفهم انه لو رجع إقليم قطر لمشيخة ابوظبي… راحوا اﻻخوان اوت.. “.

وحظيت دعوة خلفان بتداول وانتشار واسع على شبكات ومواقع التواصل في تويتر وفيسبوك.

و تداولت الدعوة مواقع وشبكات اخبارية عربية كثيرة على غرار موقع جريدة “إيلاف” السعودية في لندن وموقع “كويت نيوز” الكويتي و”بوابة الوفد” المصرية إلى جانب عشرات المواقع المصرية والخليجية والعربية.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *