أخبار عاجلة

طاقم منظمة (منى) في مديرية بني سعد بمحافظة المحويت للإطلاع على الوضع الإنساني في المنطقة

‏  2 دقائق للقراءة        283    كلمة

 

00

طاقم منظمة (منى) في مديرية بني سعد بمحافظة المحويت للإطلاع على الوضع الإنساني في المنطقة

الحديدة نيوز / صنعاء – صدام حسن

قام فريق من منظمه يمن للاغاثه الانسانيه والتنميه (منى) اليوم بزياره ميدانيه لمجموعة من القرى والعزل التابعه لمديريه خميس بني سعد بمحافظه المحويت اطلع خلالها على الوضع الانساني المتردي والمعقد في المنطقة.

وقال رئيس منظمه منى فاتك عبدالله الرديني ان الزياره – التي شملت قرى الزاويه ودير الجبالية والكراشة والحرشاء – هدفت الى التحقق من الوضع الانساني والمعيشي المعقد في قرى وعزل مديريه خميس بني سعد التي تشهد ارتفاعا كبيرا في اتساع رقعه الفقر وتزايد معدلاته.

مشيرا الى ان طاقم منظمه منى رصد خلال زيارته الميدانيه اعدادا هائله وارقاما مخيفه لحالات سوء التغذيه عند الاطفال والكبار على حد سواء ناهيك عن الامراض والاوبئه الاخرى التي تفتك بالانسان عامه والاطفال خاصه في المديريه التي تعد نقطه التقاء لثلاثه اوديه. واضح الرديني بإن هذه الزياره تعد ضمن مشروع الاستجابه السريع للمنظمه للتعامل مع الحالات الانسانيه الطارئه خاصه بعدما تلقت المنظمه نداء انساني اطلقه وجهاء وناشطون من ابناء المنطقه..

مؤكداً بإن المنظمه قامت باعداد خطه عمل ستقوم خلالها بتفيذ عدد من المشاريع الاغاثيه والانسانيه العاجله التي سيتم تدشينها في الايام القريبه القادمه بمديريه خميس بني سعد. ودعا رئيس منظمه منى المنظمات الدوليه والمحليه العامله في المجالات الاغاثيه والانسانيه والصحيه الى سرعه التدخل في قرى ومناطق مديريه خميس بني سعد البالغ عددها 21عزله ويعيش سكانها وضعا معيشيا معقدا وظروفا انسانيه صعبهِ تنذر باحتمال وقوع كارثه انسانيه وشيكه.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *