أخبار عاجلة

طيارون يحلِّقون بأكبر علم سعودي في جدة غداً

‏  2 دقائق للقراءة        251    كلمة

طيارون يحلِّقون بأكبر علم سعودي في جدة غداً

تجهيز طائرة مخصصة لسحب العلم الذي سيجوب المواقع السياحية الهامة

الحديدة نيوز-متابعات

يحلق طيارون سعوديون غداً بأكبر علم للمملكة العربية السعودية في سماء مدينة جدة يحمل صورتين للعاهل السعودي وولي العهد السعودي، احتفالاً بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني الثاني والثمانين.

وتصل مساحة العلم إلى 320 متراً ويتحمل سرعة 150 كيلومتراً بالساعة، وستقوم مدرسة الأرض والفضاء للطيران بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة وهيئة الطيران المدني بإقامة عدد من العروض الجوية على امتداد كورنيش محافظة جدة.

وأوضح الكابتن فهد الزكري، عضو نادي الطيران السعودي والمدرب الدولي وقائد الفريق، أنه تم تجهيز طائرة مخصصة لسحب العلم الذي سيجوب المواقع السياحية الهامة بمدينة جدة، وفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية.

وأضاف أن الطائرة ستنطلق من مهبط مطار درة العروس وتستمر بالطيران من شمال جده بمحاذاة أبحر ومروراً بشاطئ وكورنيش جدة وصولاً إلى نافورة جدة، ثم تنعطف شرقاً باتجاه طريق الملك وشارع الأمير سلطان وتحلق بينهما متجهة للشمال.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية وممثل نادي الطيران بمحافظة جدة ومدير البطولة الدولية للقفز المظلي العقيد الدكتور مبارك السويلم، أن هذا العلم هو الأكبر على مستوى المملكة.

من ناحيته، عبر رئيس فريق العمل الفني الكابتن طيار محمد العنزي، عن شكره وتقديره لهيئة الطيران المدني ونادي الطيران السعودي بهذه المناسبة الغالية لأن الجميع يستطيع رؤيتها بسهولة كونها محلقة في السماء.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *