آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

طيارون يحلِّقون بأكبر علم سعودي في جدة غداً

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 22, 2012 | لا توجد مشاركة

علم طيارون يحلِّقون بأكبر علم سعودي في جدة غداً

طيارون يحلِّقون بأكبر علم سعودي في جدة غداً

تجهيز طائرة مخصصة لسحب العلم الذي سيجوب المواقع السياحية الهامة

الحديدة نيوز-متابعات

يحلق طيارون سعوديون غداً بأكبر علم للمملكة العربية السعودية في سماء مدينة جدة يحمل صورتين للعاهل السعودي وولي العهد السعودي، احتفالاً بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني الثاني والثمانين.

وتصل مساحة العلم إلى 320 متراً ويتحمل سرعة 150 كيلومتراً بالساعة، وستقوم مدرسة الأرض والفضاء للطيران بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة وهيئة الطيران المدني بإقامة عدد من العروض الجوية على امتداد كورنيش محافظة جدة.

وأوضح الكابتن فهد الزكري، عضو نادي الطيران السعودي والمدرب الدولي وقائد الفريق، أنه تم تجهيز طائرة مخصصة لسحب العلم الذي سيجوب المواقع السياحية الهامة بمدينة جدة، وفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية.

وأضاف أن الطائرة ستنطلق من مهبط مطار درة العروس وتستمر بالطيران من شمال جده بمحاذاة أبحر ومروراً بشاطئ وكورنيش جدة وصولاً إلى نافورة جدة، ثم تنعطف شرقاً باتجاه طريق الملك وشارع الأمير سلطان وتحلق بينهما متجهة للشمال.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية وممثل نادي الطيران بمحافظة جدة ومدير البطولة الدولية للقفز المظلي العقيد الدكتور مبارك السويلم، أن هذا العلم هو الأكبر على مستوى المملكة.

من ناحيته، عبر رئيس فريق العمل الفني الكابتن طيار محمد العنزي، عن شكره وتقديره لهيئة الطيران المدني ونادي الطيران السعودي بهذه المناسبة الغالية لأن الجميع يستطيع رؤيتها بسهولة كونها محلقة في السماء.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك