أخبار عاجلة

عدن :آليات إماراتية لدعم الامن

‏  2 دقائق للقراءة        316    كلمة

00

عدن :آليات إماراتية لدعم الامن

الحديدة نيوز / عدن / سليم المعمري

تواصل دولة الإمارات العربية تقديم الدعم تعزيز استقرار المحافظات المحررة من خلال تسليمها السلطات في محافظة عدن عدداً من الآليات والمعدات الخاصة بشرطة المرور، في إطار مبادرات الدولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة كان أخرها صباح اليوم حيث تم تسليم عدد (7)سيارات مرور

وتهدف هذه المبادرة إلى دعم قطاع الأمن في عدن ووحداته ومراكزه المتعددة، وتطبيع الحياة في المحافظات المحررة وجميع القطاعات فيها.

وتسلم مدير شرطة عدن اللواء شلال علي شائع ظهر اليوم من ممثلي دولة الإمارات في عدن، سبع سيارات خاصة بشرطة المرور، حيث بلغ ماتم إستلامه (22)سيارة.

وقدم مدير أمن عدن، خلال التسليم، الشكر إلى دولة الإمارات على كل الجهود التي تبذلها، في إطار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، للنهوض بالقطاعات كافة في عدن، بما فيها القطاع الأهم وهو الأمن.

وأكد شائع، بحضور ممثلي دولة الإمارات ومسؤولي السلطة المحلية في عدن، أن دعم الإمارات خلال الفترة الماضية للقطاع الأمني أسهم بشكل كبير في ترسيخ الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، مشيراً إلى أن المواطن اليمني بدأ يلمس تلك الجهود من خلال الاستقرار الأمني الذي تشهده عدن.

من جهته، وجّه محمد نصر شادلي – وكيل محافظة عدن  الشكر لدولة الإمارات على دعمها هذا القطاع، مشيراً إلى أن هذا الدعم مكن الأمن من إعادة ممارسة عمله، والقيام بما هو مطلوب أثناء الأزمات.

يُذكر أن الجهود الإماراتية المستمرة منذ تحرير عدن، أسهمت في تأهيل عدد من مقار الدفاع المدني في مدينة الشيخ وكريتر والمعلا، فضلاً عن تسليم عدد من سيارات خاصة بالإطفاء خلال الأشهر الماضية، مع تجهيزات متخصصة لفريق الإطفاء، إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية لرجال الدفاع المدني.

وبشأن مراكز الشرطة أسهمت الإمارات في إعادة تأهيل أقسام الشرطة في مديريات عدن، ودعمها بسيارات خاصة حديثة، إضافة الى تأهيل وتدريب كوادر الشرطة الذي ما زال مستمراً.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *