عدن : تدشين مشروع عام التعليم-2015 برعاية كريمة من الرئيس هادي

‏  2 دقائق للقراءة        307    كلمة

 

1222

عدن : تدشين مشروع عام التعليم-2015 برعاية كريمة من الرئيس هادي

الحديدة نيوز : عدن:سليم المعمري

برعاية كريمة من فخامة اﻷخ المشير / عبدربه منصور هادي  رئيس الجمهورية دشن أمس اﻷحد في قاعة فندق مركيور بمدينة (عدن) التاريخية مشروع ” عام التعليم -2015 ” الذي تبنته (وزارة التربية والتعليم) والذي يعتبر أول برامج هذ المشروع [[برنامج تدريب معلمي التعليم العام على “مهارات التعلم النشط “]] التي تنفذه جمعية إقراء الخيرية ؛ وبتمويل من شركة MTN يمن الخيرية .

ويهدف البرنامج الذي سيقام على مدى شهرين ، بتدريب معلمي ومعلمات محافظات (عدن – إب –المحويت – صنعاء – أمانة العاصمة)على المهارات الأساسية للتعلم النشط ؛ والذي يسهم في تطوير أداة معلمي التعليم العام ورفع قدراتهم الصٌفية ، وزيادة التحصيل العلمي للطلاب. وهو ما يعزز دعم منظمات المجتمع المدني لوزارة التربية والتعليم في أطار التعليم العام ومخرجاته.

وأوضح المهندس / عبد الباري محمد بشر ، مدير المشروع أن اختيار مدينة عدن كبداية للمشروع لما لها من أهمية كبيرة كونها المحافظة الوحيدة التى تلقى مدربيها التدريب الخاص بالبرنامج ؛ وريادتها في مجال التعليم منذ عقود طويلة . ويقوم البرنامج بتدريب المعلمين على أساليب تعليمية حديثة والابتعاد عن الأسلوب التقليدي لتكون مخرجات التعليم أكثر فاعلية . ويستمر البرنامج الذي يشارك فيه 420 متدرب 3 أيام في كل محافظة ، يتلقى فيها المتدربون فنوناً من أساليب “التعلم النشط” التي تسهم في المسيرة التعليمية ويقوم بتدريب المعلمين كادر تدريبي محترف من ذوي الكفاءات .

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *