عدن : حلقة نقاش عن تحديات ومعوقات دور النساء في المؤسسات الحكومية

‏  2 دقائق للقراءة        244    كلمة

عدن : حلقة نقاش عن تحديات ومعوقات دور النساء في المؤسسات الحكومية

_MG_8582

الحديدة نيوز / عدن / خاص / :

نفذ منتدى التنمية السياسية، أمس في عدن، حلقة نقاشية عن التحديات والمعوقات لدور النساء في المؤسسات الحكومية، ناقشت وضع المرأة في المؤسسات الحكومية من أجل تحسين وضعها للوصول إلى صنع القرار.

وفي حلقة النقاش قال أحمد الضلاعي وكيل أول محافظة عدن إن دور المرأة معروف منذ القدم في بناء المجتمعات وتنميته الإدارية وتساعد على تحسين الوضع الاداري في المرافق الحكومية.

وأشاد بدور الجهات الحكومية في تعزيز دور النساء في المؤسسات الحكومية وبدور منظمات المجتمع المدني لترسيخ دور المرأة.

وعلى السياق قال عمار مرشد منسق المشروع إن الحلقة أتت ضمن مشروع تعزيز قدرات النساء في المؤسسات الحكومية الذي يهدف إلى لوصول إلى صناع القرار في المؤسسات الحكومية.

مشيراً أن الحلقة هي ثمرة ثلاث دورات تدريبية قام المشروع بعقدها سابقاً استهدفت 75 امرأة قيادية في المؤسسات الحكومية تلقين تدريباً حول الإدارة والتفويض ومهارات القيادة وكتابة التقارير ومواضيع ذات علاقه بعملهن.

وقال إن التوصيات التي تم الخروج بها من الحلقة ستكون بداية لحملة مناصرة لتعزيز دور النساء في المؤسسات الحكومية للعمل على ترسيخ دورهن الفاعل في المجتمع.

الجدير بالذكر أن مشروع تعزيز قدرات النساء ممول من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي -برنامج الحكم الرشيد وبالشراكة الحكومية مع وزارة الادارة المحلية وشراكة محلية مع مؤسسة رواء للتنمية المجتمعية في عدن.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *