عصيان مدني يشل الحركة التجارية للمطالبة بإخراج اللواء العاشر من محافظة الحديدة ” صور “

‏  3 دقائق للقراءة        518    كلمة

عصيان مدني يشل الحركة التجارية للمطالبة بإخراج اللواء العاشر من محافظة الحديدة " صور "

1557526_10202098283916007_1882663677_n

1798932_354032851406401_444762945_o

الحديدة نيوز – الحديدة – سهيل سمير

ما تزال مدنية الحديدة تشهد عصياناً مدنياً واسع النطاق احتجاجا   على الهجمة الشرسة من أفراد اللواء العاشر من الحرس الجمهوري على مبنى محافظة الحديدة والتهديد باحتلال الحديدة وأراضيها بالقوة  .

و علقت المكاتب التنفيذية سير أعمالها والمؤسسات الحكومية كالميناء والمواصلات وغيرها ، كما أوقفت جامعة الحديدة سير الامتحانات فيها استجابة لدعوى الحراك التهامي السلمي ،  وشل العصيان المدني  حركة سير المحلات التجارية بالحديدة واستجابات واسعة للعصيان في مختلف المديريات  .

DSC_0843

وفي المسيرة  حاولت قوات الأمن تفريق  المسيرة بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع إلا أن زحف المحتجين من مختلف شوارع المحافظة مكّنهم من الوصول إلى مبنى المحافظة.

و رفع المتظاهرون شعارات وصفت الألوية العسكرية بقوات الاحتلال وتعهدوا بمواصلة نضالهم حتى جلاء آخر جندي من تهامة، حد وصف المتظاهرين.

و طالبت المسيرة التي شارك فيها مدراء عموم  بخروج المعسكرات من المدينة وإلغاء معسكر اللواء العاشر .

يذكر أن أفراد اللواء العاشر سيطروا على أبار وأراضي تخص مواطنين بسطاء جوار معسكر الحرس الأمر الذي قابله رفض واستنكار أهالي المنطقة التي تم البسط عليها من أفراد العسكر وتضامن أبناء محافظة الحديدة معهم والتنديد بهذا الاعتداد على أملاك المواطنين البسطاء ودعماً لهم .

DSC_0844

الجدير ذكرة ان فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة قد أقال قائد الحرس السابق واستبداله بقائد جديد انسجاماً  مع هيكلة القوات المسلحة والأمن ومرعتاَ لما قام به أفراد من الحرس الاعتداء على مبنى المحافظة لإعادة الانضباط العسكري إلى اللواء العاشر حرس جمهوري.

وعلى خلفية البسط على أراضي المواطنين في منطقة جميشه فقد أحال محافظ محافظة الحديدة  المهندس أكرم عطية مدير عام أراضي بالحديدة  والمهندس المختص صادق الشرعبي  إلى التحقيق معهم  بسبب منحهم تراخيص لأفراد اللواء العاشر بالبسط على أراضي ابار المياه  و المواطنين ..

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *