عضو لجنة مشترك الحديدة “الهيج” تجهيزات بتوفير50ميجاوات من الطاقة الكهربائية لمواجهة الحرارة في رمضان

‏  2 دقائق للقراءة        364    كلمة

 

فيما يكشف عن خطط مستقبلية للكهرباء خلال لقاءه بالوزير..

عضو لجنة مشترك الحديدة “الهيج” تجهيزات بتوفير50ميجاوات من الطاقة الكهربائية لمواجهة الحرارة في رمضان

الحديدة نيوز-الحديدة-حسن مشعف

تجري حالياً بمحافظة الحديدة التجهيزات من قبل مهندسين بتوفير خمسين ميجاوات من الطاقة الكهربائية لمواجهة الحرارة المرتفعة التي تشهدها المحافظة وذلك قبل شهر رمضان المبارك كخطوة أولية لمعالجة الإنطفاءات الكهربائية.

وأوضح الشيخ هادي هيج رئيس الدائرة السياسية بالتجمع اليمني للإصلاح بالحديدة وعضو لجنة اللقاء المشترك بالمحافظة أن الانطفاءات المتكررة للكهرباء نتيجة وجود مشاكل أساسية وهي “الطاقة الكهربائية والمحطات التحويلية وشبكة الكهرباء”.

وقال نحن في أحزاب المشترك بالمحافظة نسعى جاهدين لوضع حلول عاجلة لهذه المشكلة التي أرهقت أبناء المحافظة, حيث قابلنا عدد من المسئولين في وزارة الكهرباء في إطار زيارتنا الأخيرة لهم ووعدوا بتوفير “50” ميجاوات من الطاقة قبل رمضان القادم ولمدة سنه كاملة وهي ضمن الحلول العاجلة.

وأكد هيج قائلاً “لقد توصلنا مع الوزارة إلى شراء محطة توليد 90 ميجاوات كخطة للسنة القادمة حتى عام 2015م وتم إدخالها ضمن البرنامج الاستثماري لوزارة التخطيط ,كما كشف في حديثه عن وجود خطة مستقبلية أطلعهم عليها وزير الكهرباء وهي إنشاء 4 محطات كل محطة تقدر بـ”500″ميجاوات منها محطة في الحديدة والبقية في عدن وذمار وبلحاف.

وأضاف قائلاً “وبالنسبة للمحطات التحويلية قدمنا دراسة لوزارة التخطيط بـ”32″مليون دولار معدات كهربائية ومليار ريال للمنشآت والمباني بالحديدة وأدرجت ضمن البرنامج الإستثماري لوزارة التخطيط لتقدمها للمانحين وستحمل هذه الخطة التوسع حتى عام 2015م.

وأشار هيج بقوله” وأما بخصوص الشبكة فقد اعتمدت سبعمائة وخمسين مليون ريال لتأهيل بعض الشبكات ونزلت المناقصة وتحتاج إلى فترة كافية لإنزال المناقصة.

وتطرق في حديثه “لقد قمنا بعدة لقاءات مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومؤسسة الكهرباء بالحديدة لمعالجة الاختلالات الحالية والتزموا بتخصيص “239”مليون ريال لمعالجة اختلالات الشبكة عاجله وسريعة لهذا الصيف ولم يتبقى سوى موافقة وزير المالية.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *