آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

علي سالم البيض يتمسك بخيار الانفصال ويطالب أتباعه بالتصعيد

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 21, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 

علي سالم البيض يتمسك بخيار الانفصال ويطالب أتباعه بالتصعيد

0albeet (1) علي سالم البيض يتمسك بخيار الانفصال ويطالب أتباعه بالتصعيد

الحديدة نيوز / متابعات

قال علي سالم البيض في خطاب متلفز إنهسيعود في أقرب وقت” من منفاه الطوعي بالعاصمة اللبنانيه بيروت مع عدد كبير من قيادات سابقة للحزب الاشتراكي .

وجدد البيض في خطاب وجهه إلى من وصفهم “الشعب الجنوبي” بمناسبة عيد الفطر المبارك ونقل عبر قناة عدن لايف تمسكه بخيار الانفصال عن الشمال قائلا إن ” اصطفاف قوى الاستقلال في الجنوب كفيل بتحقيق مشروع استعادة الدولة” مضيفا بالقول إن ”حراكنا الجنوبي سيظل سلميا ولكن الدفاع عن النفس والذات مشروع” داعياً في الوقت ذاته الى إلى ما وصفه تصعيد النضال الثوري السلمي“.

وأضاف علي سالم البيض إن “الجنوب فرض قضيته رغم المعاناة والتضحيات والجهود التي حاولت عرقلة نضاله السلمي بصمود الشعب وتماسكه“.

وحذر نائب الرئيس اليمني السابق من ما وصفه ” فشل وانحراف مسار الاعمال الانفرادية وأصحاب المشاريع الصغيرة التي يقوم بها البعض، عن المسار الذي يطالب به أبناء الجنوب وأن هؤلاء لايستطيعون طرح مشاريعهم على الجماهير“.

ودعا البيض الى تشكيل ” لجان أهلية في كافة المحافظات والمديريات بجنوب اليمن للاضطلاع بشؤون المواطنين فيها خلال المرحلة القادمة” وذلك للتصدي لنشاط تنظيم القاعدة أو ما يطلق عليها جماعة أنصار الشريعة وهو ما هو قائم فعلا في بعض المحافظات الجنوبية حيث تم تشكيل لجان شعبيه للتصدي لخطر تلك الجماعات الارهابية لكنها مواليه للجيش اليمني والحكومة اليمنية .

وبحسب شبكة سما الاخبارية ونقلا عن مصدر قالت إنه مقرب من البيض ، فإن الأخير سيعود بصورة أكيده وأن من بين أبرز الشخصيات التي ستعود معه: “عبده النقيب والسفير العبادي وعبد الله عبد الصمد وأحمد مثنى ويحيى غالب الشعيبي وعدد آخر من قيادات الجنوب في بريطانيا وأميركا“.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك