أخبار عاجلة

علي سالم البيض يتمسك بخيار الانفصال ويطالب أتباعه بالتصعيد

‏  2 دقائق للقراءة        319    كلمة

 

 

علي سالم البيض يتمسك بخيار الانفصال ويطالب أتباعه بالتصعيد

الحديدة نيوز / متابعات

قال علي سالم البيض في خطاب متلفز إنهسيعود في أقرب وقت” من منفاه الطوعي بالعاصمة اللبنانيه بيروت مع عدد كبير من قيادات سابقة للحزب الاشتراكي .

وجدد البيض في خطاب وجهه إلى من وصفهم “الشعب الجنوبي” بمناسبة عيد الفطر المبارك ونقل عبر قناة عدن لايف تمسكه بخيار الانفصال عن الشمال قائلا إن ” اصطفاف قوى الاستقلال في الجنوب كفيل بتحقيق مشروع استعادة الدولة” مضيفا بالقول إن “حراكنا الجنوبي سيظل سلميا ولكن الدفاع عن النفس والذات مشروع” داعياً في الوقت ذاته الى إلى ما وصفه تصعيد النضال الثوري السلمي“.

وأضاف علي سالم البيض إن “الجنوب فرض قضيته رغم المعاناة والتضحيات والجهود التي حاولت عرقلة نضاله السلمي بصمود الشعب وتماسكه“.

وحذر نائب الرئيس اليمني السابق من ما وصفه ” فشل وانحراف مسار الاعمال الانفرادية وأصحاب المشاريع الصغيرة التي يقوم بها البعض، عن المسار الذي يطالب به أبناء الجنوب وأن هؤلاء لايستطيعون طرح مشاريعهم على الجماهير“.

ودعا البيض الى تشكيل ” لجان أهلية في كافة المحافظات والمديريات بجنوب اليمن للاضطلاع بشؤون المواطنين فيها خلال المرحلة القادمة” وذلك للتصدي لنشاط تنظيم القاعدة أو ما يطلق عليها جماعة أنصار الشريعة وهو ما هو قائم فعلا في بعض المحافظات الجنوبية حيث تم تشكيل لجان شعبيه للتصدي لخطر تلك الجماعات الارهابية لكنها مواليه للجيش اليمني والحكومة اليمنية .

وبحسب شبكة سما الاخبارية ونقلا عن مصدر قالت إنه مقرب من البيض ، فإن الأخير سيعود بصورة أكيده وأن من بين أبرز الشخصيات التي ستعود معه: “عبده النقيب والسفير العبادي وعبد الله عبد الصمد وأحمد مثنى ويحيى غالب الشعيبي وعدد آخر من قيادات الجنوب في بريطانيا وأميركا“.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *