عن كيلي “ابن البهيمة” و نسخته اليمنية و ما روجوه عن مناهل ثابت

‏  5 دقائق للقراءة        810    كلمة

a809ebf9-6520-4084-a4ec-02293c1c4563

عن كيلي “ابن البهيمة” و نسخته اليمنية و ما روجوه عن مناهل ثابت

بقلم / هايل المذابي

لا أذكر أنني في ذات يوم تلقيت دعوة لملتقى علمي على هامش أي مهرجان خارجي من أي جهة و طلب مني أي شيء يثبت كفاءتي العلمية أو حتى سيرة ذاتية تفصيلية عني، كما و لا أذكر أنني نشرت خبراً في إحدى الصحف و طلبت مني وثائق أو ملفات فيديو أو أي شيء يثبت صدق الخبر حتى ينال الرضى و يجاز نشره!!.

أي جهة تدعوك لتقديم ورقة بحثية في ملتقى علمي  تعتمد بحثك كمعيار تقييم و قبول وإثبات لكفاءتك العلمية، و أي جهة ستنشر خبراً عنك تعتمد مصداقية الصحفي أساساً لإجازتها نشر الخبر أو عدمه..

بالأمس كنت أبحث عما كتب عن مناهل ثابت باللغة الإنجليزية على صفحات جوجل، و تفاجأت جداً بما وجدته!؟

مبرمج حاسوب (هاكر) يبلغ من العمر 25 سنة يدعى Kyle Staskiewicz و اسم الشهرة الذي يستخدمه في منتديات إنجليزيةanimuson و وجدت أن كيلي أو ابن البهيمة كما يحب أن يدعو نفسه في اسم الشهرة، وجدت أنه يحب التدوين في المنتديات الانجليزية، و من ذلك منتدى “المشككون” Skeptics  و أيضاً منتدى آخر اسمه question hub و ضمن ما نشره على هذه المنتديات و هي منشورات قليلة جداً جداً لدرجة أنك تستطيع أن تفهم أنه ليس مدوناً و ما نشره كان مدفوعاً من قبل آخرين تحديداً عن الدكتورة مناهل ثابت!

كيف؟

كيلي أو ابن البهيمة يعتمد في ما نشره عن مناهل ثابت على مراجع عربية، و خليجية تحديداً، و كما هو واضح أن كيلي ابن البهيمة لا يجيد الإنجليزية كما يجب فكيف به قد فهم العربية، و في هذا دلالة واضحة أنه ليس من كتب المقال المنشور، و أن من كتبه هم أشخاص/شخص عرب.. بالإضافة إلى أن كيلي ابن البهيمة يستنكر أن تكون الدكتورة مناهل ثابت قد حصلت على شهادة دكتوراه و أن عمرها لا يصدق عليه أن تكون قد قدمت أبحاثاً في رياضيات أو فيزياء، و لكن إذا افترضنا هذا فكيف بلغ كيلي ابن البهيمة هذا المستوى المتطور من الفهم ليقدم انتقادات بخصوص مناهل ثابت و هو يبلغ من العمر 25 سنة و لا يبدو أن لديه أي رصيد معرفي يؤهله لتقديم انتقادات في علم الرياضيات و الفيزياء و الفضاء..!!؟

كيلي ابن البهيمة أيضاً يستشهد في مقالته بموسوعة ويكيبيديا و ما نشر فيها عن مناهل ثابت بالإنجليزية و هذا الذي نشر في ويكيبيديا عنها هو ذاته حرفياً ما نشر على نفس الموسوعة باللغة العربية.. ماذا يثبت ذلك غير أن وراء كل هذا عصابة لأن الحقيقة أن موقع ويكيبيديا مفتوح لنشر ما يشاء أي شخص عن أي شخص، و الحبكة العظيمة التي صنعتها هذه العصابة أنها تعتمد في مراجعها على الويكيبيديا على مقالات أخرى منشورة باللغة الإنجليزية على مواقع إنجليزية من صناعتها و هي إما مدونات أو منتديات و بهذا فإن التعديل و النشر يتم بلا رقابة و للناشر مطلق الحرية في قول ما يشاء..!!

و في اليمن قام شخص يشبه كيلي ابن البهيمة في كل شيء جهلاً و اتضاعاً و تخلفاً و ارتزاقاً و لؤما بإنشاء مدونة خاصة بنشر ما كتبه كيلي ابن البهيمة في المنتديات الإنجليزية و يستخدم ذلك دليلاً علمياً قاطعاً و دامغاً على النفايات التي ينشرها عن مناهل ثابت..!!

ماذا نفهم من كل ذلك؟

إن الحقيقة التي نلمسها في كل هذا هي أن الطبخة السيئة الرائحة هي من صناعة عرب آخرين يقيمون في أوروبا و أمريكا و قد دفعوا لكيلي ابن البهيمة مقابل ما نشره كما كتبوه هم و نشره هو، و ذلك من أجل إيقاد شرارة لتكون مهمة النسخة الأخرى من ابن البهيمة اليمني هي النفخ في تلك الشرارة بحلم أن تصبح ناراً و إن صدق مثلاً أن هذا اليمني غير متورط مثلاً في هذه الطبخة العفنة فالأكيد أنه لم يستطع أن يكون كالرجال و يعلنها في وجه مناهل ثابت أنه يريد أن تكون حبيبته، و فضّل أن يكون منحرفاً في تعامله فتم حظره،  ليقوم بعدها بتخصيص مدونة من أجل تشويه سمعتها و مثلما يقول المثل “و اللي ما يطول العنب…..”.

مناهل ثابت ليست مطالبة مثلما بدأت هذه المقالة، بأن تقدم أي شيء لإثبات شيء أو نفيه لهذه البهائم، و أبحاثها المنشورة في المجلات المحكمة كافية لإثبات كفاءتها العلمية، و هذه البهائم و إن اعمت  عيونها عن تلك الحقائق التي هي كافية لتثبت حقارتهم. و من جملة ما تدعيه البهائم يمس أيضاً نزاهة الصحف العربية و الاجنبية فيما تنشره، و لا أنسَ المقرف أيضا في منطقهم حين نصّبوا أنفسهم أعداءً و حكاماً و مدعين و قضاة و كهنة و أصحاب صكوك للغفران..

عن gamdan

شاهد أيضاً

شخصية العام 2023 😍

‏‏  2 دقائق للقراءة        370    كلمة الحديدة نيوز / كتب / وليدالحليصي ذهب العام 2023 بكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *