آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

عن كيلي “ابن البهيمة” و نسخته اليمنية و ما روجوه عن مناهل ثابت

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 26, 2016 | لا توجد مشاركة

a809ebf9 6520 4084 a4ec 02293c1c4563 300x300 عن كيلي ابن البهيمة و نسخته اليمنية و ما روجوه عن مناهل ثابت

عن كيلي “ابن البهيمة” و نسخته اليمنية و ما روجوه عن مناهل ثابت

بقلم / هايل المذابي

لا أذكر أنني في ذات يوم تلقيت دعوة لملتقى علمي على هامش أي مهرجان خارجي من أي جهة و طلب مني أي شيء يثبت كفاءتي العلمية أو حتى سيرة ذاتية تفصيلية عني، كما و لا أذكر أنني نشرت خبراً في إحدى الصحف و طلبت مني وثائق أو ملفات فيديو أو أي شيء يثبت صدق الخبر حتى ينال الرضى و يجاز نشره!!.

أي جهة تدعوك لتقديم ورقة بحثية في ملتقى علمي  تعتمد بحثك كمعيار تقييم و قبول وإثبات لكفاءتك العلمية، و أي جهة ستنشر خبراً عنك تعتمد مصداقية الصحفي أساساً لإجازتها نشر الخبر أو عدمه..

بالأمس كنت أبحث عما كتب عن مناهل ثابت باللغة الإنجليزية على صفحات جوجل، و تفاجأت جداً بما وجدته!؟

مبرمج حاسوب (هاكر) يبلغ من العمر 25 سنة يدعى Kyle Staskiewicz و اسم الشهرة الذي يستخدمه في منتديات إنجليزيةanimuson و وجدت أن كيلي أو ابن البهيمة كما يحب أن يدعو نفسه في اسم الشهرة، وجدت أنه يحب التدوين في المنتديات الانجليزية، و من ذلك منتدى “المشككون” Skeptics  و أيضاً منتدى آخر اسمه question hub و ضمن ما نشره على هذه المنتديات و هي منشورات قليلة جداً جداً لدرجة أنك تستطيع أن تفهم أنه ليس مدوناً و ما نشره كان مدفوعاً من قبل آخرين تحديداً عن الدكتورة مناهل ثابت!

كيف؟

كيلي أو ابن البهيمة يعتمد في ما نشره عن مناهل ثابت على مراجع عربية، و خليجية تحديداً، و كما هو واضح أن كيلي ابن البهيمة لا يجيد الإنجليزية كما يجب فكيف به قد فهم العربية، و في هذا دلالة واضحة أنه ليس من كتب المقال المنشور، و أن من كتبه هم أشخاص/شخص عرب.. بالإضافة إلى أن كيلي ابن البهيمة يستنكر أن تكون الدكتورة مناهل ثابت قد حصلت على شهادة دكتوراه و أن عمرها لا يصدق عليه أن تكون قد قدمت أبحاثاً في رياضيات أو فيزياء، و لكن إذا افترضنا هذا فكيف بلغ كيلي ابن البهيمة هذا المستوى المتطور من الفهم ليقدم انتقادات بخصوص مناهل ثابت و هو يبلغ من العمر 25 سنة و لا يبدو أن لديه أي رصيد معرفي يؤهله لتقديم انتقادات في علم الرياضيات و الفيزياء و الفضاء..!!؟

كيلي ابن البهيمة أيضاً يستشهد في مقالته بموسوعة ويكيبيديا و ما نشر فيها عن مناهل ثابت بالإنجليزية و هذا الذي نشر في ويكيبيديا عنها هو ذاته حرفياً ما نشر على نفس الموسوعة باللغة العربية.. ماذا يثبت ذلك غير أن وراء كل هذا عصابة لأن الحقيقة أن موقع ويكيبيديا مفتوح لنشر ما يشاء أي شخص عن أي شخص، و الحبكة العظيمة التي صنعتها هذه العصابة أنها تعتمد في مراجعها على الويكيبيديا على مقالات أخرى منشورة باللغة الإنجليزية على مواقع إنجليزية من صناعتها و هي إما مدونات أو منتديات و بهذا فإن التعديل و النشر يتم بلا رقابة و للناشر مطلق الحرية في قول ما يشاء..!!

و في اليمن قام شخص يشبه كيلي ابن البهيمة في كل شيء جهلاً و اتضاعاً و تخلفاً و ارتزاقاً و لؤما بإنشاء مدونة خاصة بنشر ما كتبه كيلي ابن البهيمة في المنتديات الإنجليزية و يستخدم ذلك دليلاً علمياً قاطعاً و دامغاً على النفايات التي ينشرها عن مناهل ثابت..!!

ماذا نفهم من كل ذلك؟

إن الحقيقة التي نلمسها في كل هذا هي أن الطبخة السيئة الرائحة هي من صناعة عرب آخرين يقيمون في أوروبا و أمريكا و قد دفعوا لكيلي ابن البهيمة مقابل ما نشره كما كتبوه هم و نشره هو، و ذلك من أجل إيقاد شرارة لتكون مهمة النسخة الأخرى من ابن البهيمة اليمني هي النفخ في تلك الشرارة بحلم أن تصبح ناراً و إن صدق مثلاً أن هذا اليمني غير متورط مثلاً في هذه الطبخة العفنة فالأكيد أنه لم يستطع أن يكون كالرجال و يعلنها في وجه مناهل ثابت أنه يريد أن تكون حبيبته، و فضّل أن يكون منحرفاً في تعامله فتم حظره،  ليقوم بعدها بتخصيص مدونة من أجل تشويه سمعتها و مثلما يقول المثل “و اللي ما يطول العنب…..”.

مناهل ثابت ليست مطالبة مثلما بدأت هذه المقالة، بأن تقدم أي شيء لإثبات شيء أو نفيه لهذه البهائم، و أبحاثها المنشورة في المجلات المحكمة كافية لإثبات كفاءتها العلمية، و هذه البهائم و إن اعمت  عيونها عن تلك الحقائق التي هي كافية لتثبت حقارتهم. و من جملة ما تدعيه البهائم يمس أيضاً نزاهة الصحف العربية و الاجنبية فيما تنشره، و لا أنسَ المقرف أيضا في منطقهم حين نصّبوا أنفسهم أعداءً و حكاماً و مدعين و قضاة و كهنة و أصحاب صكوك للغفران..

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك