أخبار عاجلة

عودة 81 صيادا يمنيا كانت تحتجزهم اريتريا الى ميناء الصليف بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        274    كلمة

5

عودة 81 صيادا يمنيا كانت تحتجزهم اريتريا الى ميناء الصليف بالحديدة

الحديدة – سبأنت :

وصل إلى ميناء الصليف بمحافظة الحديدة اليوم 81 صياداً يمنيا كانت تحتجزهم السلطات الإريترية منذ عام ونصف .

وكان في استقبال الصيادين العائدين وكيل محافظة الحديدة الدكتور حسن طاهر الذي رحب بهم وهنأهم بالعودة إلى أرض الوطن بسلامة الله .. مؤكدا أن قيادة المحافظة سعت بكل الجهود للتواصل مع حكومة الوفاق الوطني بسرعة إعادة الصيادين المحتجزين إلى الوطن.

وأشار إلى أن القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لم تأل جهداً في البحث عن كل الطرق التي من شأنها إعادة الصيادين إلى أهلهم وأرضهم سالمين وفي صحة جيدة.

وذكر وكيل محافظة الحديدة إن حكومة الوفاق بذلت مساعي حثيثة للتواصل مع الحكومة الإريترية والجهات ذات العلاقة لسرعة الإفراج عن الصيادين اليمنيين والتواصل معها أيضاً للإفراج عن الصيادين المتبقين واللذين لا زالوا يقبعون في السجون الإريترية.

من جانبه أشار رئيس الإتحاد التعاوني السمكي بالحديدة عمر إبراهيم جنيد إلى أن وصول 81 صياداً من الصيادين اليمنيين المحتجزين من اريتريا جاء بعد سلسلة من المذكرات والمتابعات التي قام بها الإتحاد لدى قيادة المحافظة ووزارتي الثروة السمكية والخارجية وحكومة الوفاق الوطني ورئاسة الجهورية.

وقال جنيد ” إن الصيادين الذين وصلوا إلى ميناء الحديدة هم من أصل 600 صياد كانوا ولا زالوا معتقلين في السجون الإريترية ولم تشفع لهم القوانين والاتفاقيات الموقعة بين اليمن واريتريا خاصة ” .. لافتا إلى أن الصيادين المفرج عنهم كانوا يعانون في سجون السلطات الاريترية من التعذيب ولم توفر لهم أبسط مقومات الحياة كبشر.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *