أخبار عاجلة

فريق طبي بمستشفى الأمل ينجح في إجراء عملية زراعة للشريان الأبهري بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        225    كلمة

22

فريق طبي بمستشفى الأمل ينجح في إجراء عملية زراعة للشريان الأبهري بالحديدة  

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي 

نجح فريق طبي جراحي بقسم جراحة الأوعية الدموية في مستشفى الأمل العربي التخصصي بالحديدة بإجراء عملية استبدال وزراعة للشريان الأبهري تحت الكلوي بشريان صناعي متفرع للشرايين العامة الحوضية والتي تعد من العمليات الأولى والنادرة في اليمن .

وأوضح الدكتور / عبدالمجيد اليوسفي مدير عام مستشفى الأمل التخصصي بمحافظة الحديدة الى أن العملية التي قام بها الاستشاري الدكتور / عبدالفتاح الحالمي استشاري جراحة الأوعية الدموية والمناظير وجراحة الصدر أستغرقت 3 ساعات أخضعت من خلالها المريضة التي تبلغ من العمر 56 عاماً الى استئصال وزراعة للشريان الأبهري تحت الكلوي .

وأشار اليوسفي الى أن المريضة ظلت تعاني من الم شديد في البطن والظهر لفترة طويلة مع ام دم الأبهري تحت الكلوي ( Aortic Aneurysm ) مع عدة انفجارات وتجمع خلف الغشاء البروتوني دموي , وتم خروج المريضة من المستشفى بالشفاء التام وعادت إلى ممارسة حياتها بشكل طبيعي بعد معاناة مريرة مع المرض ..

الجدير بالذكر بأن مستشفى الأمل العربي التخصصي بمحافظة الحديدة يتميز بكادر طبي وفني مؤهل وذوخبرة وكفاءة عالية بالإضافة الى امتلاكه لأحدث أجهزة التخدير والمراقبة لحالة المريض أثناء العمليات .

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *