فريق يزور قرى همدان المتضررة من مواجهات الحوثي والقبائل ويرصد الجرائم والانتهاكات

‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة

           لجنة مساندة القرار الأممي ترحب بقرار الأمنية العليا

فريق يزور قرى همدان المتضررة من مواجهات الحوثي والقبائل ويرصد الجرائم والانتهاكات

1

الحديدة نيوز / خاص

قام عدد من الناشطين الحقوقيين والإعلاميين ومراسلي القوات الفضائية المحلية والدولية اليوم الاثنين بالنزول الميداني إلى قرى همدان التي كانت مسرحاً للمواجهات المسلحة خلال الاسبوعين الماضيين بين مسلحي جماعة الحوثي وبعض القبائل.

ووقف الفريق الإعلامي الحقوقي خلال زيارته على بعض الجرائم والانتهاكات والأضرار التي خلفتها تلك المواجهات وقام برصد وتوثيق كل جرائم القتل والتفجير للمنازل وبعض المرافق العامة والممتلكات الخاصة وما صحابها من عملية تشريد للسكان وترويع للنساء والأطفال.

مصدر في اللجنة الشبابية الشعبية لمساندة قرار مجلس الأمن 2140 الجهة المنسقة للزيارة أكد أن الفريق الحقوقي والإعلامي الذي زار بعض قرى همدان المتضررة جراء المواجهات المسلحة الأخيرة التقى بجميع الأطراف بما فيهم ممثلين عن قبائل همدان ومسلحي الحوثي القادمين من صعدة والذين رفضوا الحديث لأعضاء الفريق.

وأشار إلى أن عدد كبير من المليشيات المسلحة لجماعة الحوثي التي التقاها الفريق في همدان  قدمت من محافظة صعدة ولا زالت حتى اللحظة تتجول بالأسلحة الثقيلة والخفيفة داخل المناطق والقرى التي سيطرت عليها خلال حملة التوسع المسلح الاخير لها في المنطقة.

وقال المصدر في تصريح صحفي “أن الفريق الإعلامي والحقوقي العائد من قرى همدان سيعقد خلال اليومين القادمين مؤتمراً صحفياً بصنعاء والذي سيكشف خلاله عن نتائج هذه الزيارة”.

كما رحب المصدر بقرار اللجنة الأمنية العليا الصادر مساء اليوم والذي منح مسلحي الحوثي 12 ساعة لمغادرة قرى همدان ، متمنياً أن يتبع القرار إجراءات صارمة وقوية في حال عدم التزام الحوثيين بتنفيذه

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *