في جمعة ” إقالة بقايا العائلة ” دعوة للرئيس هادي لإقالة صالح وأقاربه من مراكز القوى

‏  2 دقائق للقراءة        274    كلمة

 

 

في جمعة ” إقالة بقايا العائلة دعوة للرئيس هادي لإقالة صالح وأقاربه من مراكز القوى

الحديدة نيوز /  صنعاء – عدنان الراجحي :

وجه المحتجون في اليمن دعوة عاجلة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تطالبه بسرعة إقالة أقارب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من مناصبهم ومن مراكز القوى التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدد من مدن اليمن بالقوة العسكرية والنفوذ القبلي الموالي للنظام السابق .

اليوم في مدن يمنية عدة احتشد مئات الآلاف من المحتجين المطالبين بإنهاء حقبة صالح وأقاربه من سدة الحكم الذي دام ثلاثة عقود وتسليم قيادة الجيش الذي ما يزال يسيطر عليه عدد من أقارب صالح  ،والذي ما يزال الخلاف مستمر حولهما مع اللواء المنشق علي محسن صالح الأحمر الذي أعلن انضمامه للثورة عقب أحداث جمعة الكرامة .

العاصمة اليمنية صنعاء شهدت احتشاد الآلاف من المحتجين بشارع الستين القريب من منزل الرئيس هادي وقيادة الجيش المؤيد للثورة ،حيث أطلق المحتجون الهتافات والشعارات التي تطالب الرئيس هادي وصانعي القرار السياسي بإقالة أقارب صالح  الذين يعتبرهم الشباب اكبر عائق أمامهم  وأمام الانتقال السلمي للسلطة ووقفوهم وراء الأحداث التي تشهدها عدد من مدن اليمن.

المحتشدون بشارع الستين أكدوا مواصلة العمل الثوري حتى الاستجابة لمطالبهم من كل القوى السياسية وإبعاد صالح وأقاربه إلى خارج اليمني لتهيئة الأوضاع واستقرار الأوضاع الأمنية والاقتصادية  لترتيب عملية إعادة هيكلة الجيش والدخول في الحوار الوطني الذي سيجمع كافة القوى السياسية والأطراف في الداخل والخارج  .

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *