قائد القوات الجوية يؤكد إعلان نتائج التحقيق في حادثة «الأنتينوف» فور الانتهاء منها

‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمة

 


السقلدي: الشهداء ينتمون إلى سبع محافظات ولا داعي للتوظيف السياسي

 

 

قائد القوات الجوية يؤكد إعلان نتائج التحقيق في حادثة «الأنتينوف» فور الانتهاء منها

الحديدة نيوز-متابعات

أكد قائد القوات الجوية، قائد الدفاع الجوي اللواء الركن راشد الجند أن نتائج التحقيق في حادثة سقوط طائرة «الأنتينوف» العسكرية ستُعلن فور الانتهاء منها.

وقال اللواء الجند إنه تم تكليف لجنة موسعة من قبل وزارة الدفاع للتحقيق في الحادث ممثلة بقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي والهيئة العامة للطيران المدني وكذلك وزارة الداخلية والشرطة العسكرية وجميع الجهات الأمنية للتحقيق في ملابسات الكارثة التي أدّت إلى سقوط الطائرة.

وأكد الجند أن التحقيق جارٍ، وسيكون تحقيق شفّافاً ولن يكون فيه أي غموض، ولاتزال العملية في البحث عن أسبابها بين حطام الطائرة والاستماع إلى المحادثات الداخلية للطيارين من خلال الصندوق الأسود.

 وتوقّع اللواء الجند أن تتوصل لجنة التحقيق إلى نتائج مرضية وحقيقية ليس فيها أي لبس خلال الأيام القادمة.

وأكد قائد القوات الجوية في مداخلة له مع قناة «السعيدة» أن الطائرة خضعت للصيانة، وأكد في هذا الجانب أن فريق خبراء روسياً استدعي إلى اليمن أكد أن طائرات النقل المتوسطة الموجودة لدينا هي من أفضل الطائرات في العالم.

من جانبه دعا مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن يحيى عبدالله بن عبدالله السقلدي وسائل الإعلام إلى الكف عن توظيف الأحداث التدريبية أياً كان سببها لأغراض وقضايا سياسية وتوزيع الاتهامات، وأن تتخلى عن فكرة ونظرية المؤامرة، كون هذه مسائل وطنية غاية في الخطورة تضر الوطن ولا ينبغي أن تكون في متناول كل وسائل الإعلام وبالذات ما يخصُّ الجاهزية الفنية، داعياً الإعلاميين إلى معرفة ما الذي يخدم الوطن.

وقال العميد الركن يحيى عبدالله لموقع «سبتمبرنت»: «نحن في الإعلام العسكري لم نقصّر برأي، فقد نشرنا بيان وزارة الدفاع، وعمّمنا خبر التشييع للجثامين، ثم نشرنا السيرة الذاتية للشهداء الأبرار والذين ينتمون إلى أكثر من سبع محافظات من شمال الوطن وجنوبه، من عمران وصنعاء وإب وتعز وعدن ولحج».

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *