أخبار عاجلة

قافلة الحرية تعقد مؤتمرا صحفيا عن الأوضاع الإنسانية بأبين غدا بصنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        233    كلمة

 

 


قافلة الحرية تعقد مؤتمرا صحفيا عن الأوضاع الإنسانية بأبين غدا بصنعاء

الحديدة نيوز-صنعاء-خاص

تعقد قافلة الحرية غدا الأربعاء مؤتمراً صحفياً الحادية عشر صباحاً في خيمة المنتدى السياسي بساحة التغيير بصنعاء عن الأوضاع الإنسانية والانفلات الأمني بمحافظة أبين.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية للقافلة الزميل مراد السعيدي بأن الهدف من المؤتمر الصحفي هو إطلاع الرأي العام على نتائج الزيارات الميدانية التي قامت بها القافلة لمدينة زنجبار وجعار ومنطقة الكود، وكذا مخيمات النازحين بمحافظة أبين والتي تمخض عنها رصد وتوثيق ما يربو عن 950 من الشهادات الحية لمواطني المحافظات وقياداتها الاجتماعية والرسمية بالإضافة إلى 18 رواية أدلى بها مسلحو ما يسمى بأنصار الشريعة وعلى رأسهم ما يطلق عليه بأمير ولاية أبين أبو حمزة جلال بلعيدي.

وأضاف السعيدي بأن قافلة الحرية والتي تمكنت من اختراق الحصار الإعلامي والإنساني المفروض على المحافظة من قبل مجموعة من المسلحين تدعو ممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية والمنظمات الذي ستقوم خلاله بمدهم بالكثير من الوثائق المرئية والمطبوعة التي تمكنهم من الإطلاع على أدق التفاصيل والأحداث التي شهدتها المحافظة المنكوبة.

الجدير بالذكر بأن قافلة الحرية تتأهب خلال الأيام القادمة لتسيير أسطول يمن المتعايش والسلام إلى مديريات كشر ومستبأ وعاهم بمحافظة حجة وذلك بالشراكة مع منظمة هود ومنظمة سياج.

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *