آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

قطر مُتهمة بتمويل تنظيم القاعدة في اليمن

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 27, 2013 | لا توجد مشاركة

244 قطر مُتهمة بتمويل تنظيم القاعدة في اليمن

قطر مُتهمة بتمويل تنظيم القاعدة في اليمن

الحديدة نيوز- متابعات

وجهت المملكة المتحدة أصابع الاتهام لدولة قطر في تمويل عناصر تنظيم القاعدة في اليمن من خلال دفعها فدية لإطلاق سراح رهائن محتجزة لدى التنظيم .

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الستر بيرت اليوم – بأن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يهدف لزعزعة الحكومة اليمنية وأن ما يعززه على ذلك – الى حد كبير مبالغ الفدية الكبيرة التي تدفع للإفراج عن رهائن أجانب , في اشارة واضحة الى دولة قطر .

وأضاف بيرت في بيان , بأنه وحسب تقريرهم ” حصل تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية في العامين الماضيين على حوالي 20 مليون دولار أمريكي من مبالغ الفدية المدفوعة. وفي حال استمرار ذلك، فإن هذا سيؤدي لتقوية قدرات التنظيم على شن اعتداءات في اليمن وضد أصدقاء اليمن وجيرانه”.

وقال البيان ” لهذا السبب اتخذت الدول الأعضاء في مجموعة الثمانية، والكثير منهم متواجدون هنا، خطوة غير مسبوقة خلال قمة مجموعة الثمانية في لوخ إيرن برفض دفع أي فدية للإرهابيين. ومن شأن اتخاذ اليمن وأصدقائه، الملتزمين بمساعدة اليمن على التعافي، لإجراء مماثل تجفيف مصادر التمويل التي يعتمد عليها تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية لأجل وجوده”.

الجدير بالذكر ان قطر كانت تفاوضت مع تنظيم القاعدة في اليمن بشأن إطلاق سراح السويسرية سيلفاني ايبرهارت، 35 عاما , والتي تعمل مدرسة , بعد عام على خطفها من منزلها في مدينة الحديدة غرب البلاد , حيث قامت قطر بدفع فدية للتنظيم وأطلقت سراح السويسرية في شهر قبراير الماضي .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك