قمة يمنية سعودية بالرياض برئاسة رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين

‏  4 دقائق للقراءة        629    كلمة

 

قمة يمنية سعودية بالرياض برئاسة رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين

الحديدة نيوز-الرياض-سبا نت

عقدت في العاصمة السعودية الرياض عصر اليوم القمة اليمنية السعودية برئاسة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، حيث استعرض الجانبان جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بجوانب العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين ومستجدات الأحداث على الصعيدين الإقليمي والدولي .

وخلال اللقاء قدر الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي مواقف أخيه خادم الحرمين الشريفين تقديرا عاليا.. مؤكدا أن تلك المواقف الصادقة والحازمة إزاء خروج الشعب اليمني من الأزمة الطاحنة والظروف الصعبة كان لها أعظم الأثر الايجابي والمحوري .. وقال ” إن مواقف الملك عبدالله بن عبدالعزيز كانت نابعة من أصل شهامته وحبه لليمن وإخلاصه لأمته العربية والإسلامية وليس غريب عليه تلك المواقف الرائعة والتي ستظل إنشاء الله خالدة في وجدان الشعب اليمني كله الذي تعرض لأسوأ ظرف زعزع كيانه الاقتصادي والأمني والسياسي نتيجة الأزمة التي عصف باليمن مطلع العام الماضي 2011م.

وأشار الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي إلى أن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة في الرياض في شهر نوفمبر الماضي كانت الخطوة الأولى والأساس للخروج من تلك الأزمة الطاحنة والولوج صوب خيار الوئام وإخراج اليمن إلى بر الأمان .

وقال الأخ الرئيس” اليوم نحن على أبواب المرحلة الثانية بعد تجاوز التحديات والصعاب التي اعترضت المرحلة الأولى ، تدارست أنا وأخي خادم الحرمين الشريفين السبل الكفيلة بالاتجاه الناجح صوب المضي الآمن والسلس للمرحلة الثانية التي ستنطلق بالحوار الوطني الشامل والكامل وتشارك فيه كافة مكونات الشعب اليمني وعناصره السياسية والحزبية والاجتماعية والثقافية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب ومن أقصى الشرق إلى أقصى الغرب .

وأكد الأخ الرئيس أنه وجد من أخيه خادم الحرمين الشريفين كامل التفهم والدعم من اجل سلامة واستقرار ووحدة اليمن .. مشيرا إلى ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز دائما ما يسجل السبق الأول في المواقف النبيلة والشريفة من أجل اخوته في اليمن بصفة خاصة وأخوته في الامتين العربية والاسلامية بصفة عامة ، ونحن هنا نسجل له الشكر والامتنان ونجل له تلك المشاعر النبيلة ونتمنى له دوام الصحة والتوفيق والنجاح لتحقيق ما يصبوا إليه الشعب السعودي الشقيق الذي أكد خادم الحرمين الشريفين أن أمنه واستقراره من أمن واستقرار وحدة اليمن، كما أكد الملك عبدالله انه سيظل يقدم الدعم الاقتصادي والسياسي والأمني حتى خروج اليمن إلى بر الأمان .

حضر القمة من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وسفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن علي محمد الحمدان .

هذا وقد علمت وكالة الانباء اليمنية “سبأ” ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد وجه حكومته لتقديم منحة مجانية لليمن من المشتقات النفطية تكفي لمدة شهرين للمساعدة على تجاوز الظروف الصعبة الحالية التي يمر بها اليمن.

وكان الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي قد وصل عصر اليوم للرياض وكان في استقباله صاحب السمو الملكي وزير الخارجية سعود الفيصل وعدد من المسؤولين السعوديين وسفير اليمن في المملكة محمد علي محسن الاحول واعضاء السفارة .

وقد عاد الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي إلى صنعاء مساء اليوم بعد زيارة قصيرة للملكة العربية السعودية رافقه خلالها وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي والأمين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور عبدالهادي الهمداني ووكيل وزارة شئون المغتربين جلال عبدربه منصور وسفير المملكة بصنعاء الاخ علي محمد الحمدان.

 

 

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *