قيادة قطاع الحج بوزارة الأوقاف تستعرض مع الوكالات إجراءات تسكين الحجاج اليمنيين

‏  2 دقائق للقراءة        379    كلمة
9998599887
قيادة قطاع الحج بوزارة الأوقاف تستعرض مع الوكالات إجراءات تسكين الحجاج اليمنيين
الحديدة نيوز / يونس الشجاع
نوقشت اليوم بمبنى قطاع الحج والعمرة- وزارة الأوقاف والإرشاد برئاسة وكيل القطاع المساعد لشؤون الخدمات طارق الأسودي، الاستعدادات والترتيبات المتبقية والمطلوبة من المنشآت المفوجة خلال الفترة القادمة والتي منها إجراءات تسكين الحجاج اليمنيين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك في لقاء موسع ضم اللجنة الممثلة للوكالات المعتمدة في التفويج لموسم الحج الجاري.
وفي بداية اللقاء تحدث الوكيل المساعد طارق الأسودي عن الترتيبات الاستثنائية التي يقوم بها قطاع الحج والعمرة لمتابعة المنشآت المفوجة للتسريع باستئجار المساكن في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وإجراءات النقل وغيرها من الخدمات.. مشيداً بالجهود المبذولة في سبيل تيسير الإجراءات للحجاج اليمنيين، ومناشداً الجميع سرعة التعاون مع قطاع الحج والعمرة لاستكمال الإجراءات اللازمة لتقديم الخدمات للحجاج اليمنيين.
وأكد الأسودي أنه سيتم مناقشة جميع الآراء والمقترحات المتعلقة بإجراءات تقديم الخدمات للحجاج هذا العام، وسيتم الأخذ بأفضل الحلول الممكنة لها وبما يضمن الحفاظ على حقوق الحجاج اليمنيين.. داعياً جميع الحجاج المسجلين إلى التحلي بالصبر واستشعار الظرف الاستثنائي الذي تمر به بلادنا.
من جهتهم تحدث كل من مديري مركز المعلومات والتنظيم والحسابات ومستشار القطاع نجيب النجار حول الجهود المتواصلة من قبل العاملين في قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد وآخر الإجراءات المتعلقة بالمسار الإلكترونية وجميع الخدمات المرتبطة به من عقود السكن والنقل ونحوهما..
واستعرضوا جملة من الإشكالات والحلول لها، وخصوصاً ما يتعلق منها بالمسار الإلكتروني المتضمن حزمة من الإجراءات الضرورية ابتداء برفع بيانات الحجاج وصولاً إلى إجراءات تسكينهم وتنقلاتهم بين المشاعر المقدسة.. مشيرين إلى جملة من البدائل والآليات التي يمكن من خلالها مواجهة مشكلة السكن.
كما جرى خلال اللقاء مع اللجنة الممثلة للوكالات المعتمدة في التفويج مناقشة إجراءات تأشير الجوازات وتحويلات المبالغ الخاصة بالحجاج اليمنيين وغيرها من المطالب التي قدمت للجانب السعودي منذ فترة ولم يتم بشأنها أي مؤشرات أو ردود واضحة.. مناشدين السلطات السعودية التجاوب بحل كل الإشكاليات التي ما زالت قائمة حتى الآن.
وفي ختام اللقاء ثمن عالياً ممثلو المنشآت المعتمدة لتفويج حجاج اليمن الجهود المبذولة من قبل قيادة قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد والتي عبروا عن أملهم بأن تتواصل حتى تتكلل بأداء الحجاج الركن الخامس من أركان الإسلام بكل سهولة ويُسر.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *