أخبار عاجلة

كيري يعد بالإسراع في تسليم القاهرة مروحيات قتالية

‏  2 دقائق للقراءة        207    كلمة
U.S. Secretary of State Kerry speaks at a news conference at the conclusion of the AUSMIN meeting at Admiralty House in Sydney
كيري يعد بالإسراع في تسليم القاهرة مروحيات قتالية
نيويورك – فرانس برس

أبلغ وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، الجمعة، نظيره المصري، سامح شكري، عزم الولايات المتحدة الإسراع في تسليم القاهرة عشر مروحيات قتالية بهدف مكافحة الإرهاب، بحسب ما أفاد دبلوماسي أميركي.

وكان كيري أمل في تحقيق هذا الأمر خلال زيارته لمصر في نهاية يونيو، وكرر في اتصال هاتفي مع شكري أن “الولايات المتحدة عازمة على المضي قدماً في تسليم الجيش المصري مروحيات من طراز أباتشي”، وفق ما أورد مسؤول في الخارجية الأميركية.

وأوضح الدبلوماسي الأميركي أن هذه المروحيات “أدوات حيوية ستساعد الحكومة المصرية في جهودها على صعيد مكافحة الإرهاب”، خصوصاً ضد مجموعات إسلامية مسلحة في شبه جزيرة سيناء.

وخلال زيارته للقاهرة في نهاية يونيو، أكد كيري والخارجية الأميركية أيضاً الإفراج عن 572 مليون دولار من المساعدة العسكرية.

يذكر أن الولايات المتحدة تساعد مصر سنوياً بمليار ونصف مليار دولار، بينها 1,3 مليار من المساعدة العسكرية. وتم تجميد قسم من هذه المساعدة مقابل إجراء إصلاحات ديمقراطية بعد عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *