كيكي: احترمت الإسلام بالإمارات فاحترمني الناس

‏  3 دقائق للقراءة        437    كلمة

 

 

كيكي: احترمت الإسلام بالإمارات فاحترمني الناس

أكد أن إعجابه بمارادونا لن يتغير مهما أطلق عليه من “رصاص”

الحديدة نيوز-متابعات

قال مدرب الأهلي الإماراتي، الإسباني كيكي فلوريس، إنه احترم الإسلام في الإمارات خلال تجربته الجديدة مدربا للأهلي الموسم المنصرم، الذي توّجه بالفوز مع الفرسان الحمر بلقب كأس اتصالات لكرة القدم، مشيداً بأسلوب الحياة في دبي وتأقلمه معها في فترة قليلة.

وأوضح المدرب الإسباني في لقاء مع موقع “سبورت يو” الإسباني، أن الدين الإسلامي في الإمارات جدير بالاحترام، وأنا احترمته هنا، وهذا ما دفع الناس لاحترامي بصورة أكبر، وقد تعرفت في دبي إلى معتقدات وعادات وتقاليد، فأحياناً تكون هناك مواعيد للصلاة أثناء فترة الراحة فيقوم الناس لتأديتها، وهو أمر مختلف للغاية، بحسب “الإمارات” اليوم.

وأضاف “الطعام في الإمارات مختلف ولكن علي الاعتراف بأن ذوقي البسيط في الأكل دفعني إلى عدم تجربة الكثير من الأطباق، وعموماً كانت تجربتي في الإمارات بمثابة العمل في المجهول”.

ويسعى الأهلي إلى تجديد عقد كيكي الذي وقع للنادي في نوفمبر الماضي، الذي يمتد حتى نهاية الموسم الجاري، وأكد الأخير أنه سيتناقش مع وكيل أعماله، البرتغالي جورجي مينديز، بخصوص البقاء من عدمه خلال فترة الإجازة التي سيقضيها في إسبانيا الصيف الجاري.

وأضاف كيكي متحدثاً عن أول تجربة له في دولة عربية وفي الشرق الأوسط تحديداً: عليّ الاعتراف بأن مفهوم المغامرة في هذه التجربة كان أكثر حيوية من أي وقت سبق، إذ كان علي العمل مع المجهول، وكان ذلك يتطلب مني أن أفتح طريقا جديداً في المهنة نفسها، لكنه طريق مليء بالجوانب المجهولة التي كان علي البحث عنها والعمل عليها.

وأوضح “كانت تجربة في ميدان مختلف، وكان يتطلب مني أن أقف بين نقطتي الصعوبة والرغبة بالإنجاز، ومن الناحية المهنية وجدت أن النموذج الذي كنا نعمل عليه (في أوروبا) قابل للتصدير ويؤثر بصورة إيجابية في مردود اللاعبين في الخليج”.

وأشار كيكي “واجهت صعوبات أبرزها تكمن في اللغة، لكن لدينا مدرب عربي يقوم بالترجمة من الإنجليزية إلى العربية، واللاعبون بذلوا مجهودا لفهم رسالتي وما كنت أرغب في إيصاله كان يصل إليهم”.

وبخصوص الفوز على “فريق مارادونا” الوصل، بنتيجة 6-2 في المشهد الأخير لدوري المحترفين، وعدم تقبل المدرب الأرجنتيني الخسارة وانتقاده كيكي ووصفه له بأنه “غير جدير بالاحترام”، قال فلوريس “أنا معجب به لاعباً، وأتقبل كلماته بصورة عاطفية سواء كانت على صورة ثناء أو على صورة طلقات رصاص، وإعجابي به لن يتغير”

عن arafat

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *