لجنة طبية مصرية لعلاج جرحى الثورة

‏  2 دقائق للقراءة        272    كلمة

لجنة طبية مصرية لعلاج جرحى الثورة

الحديده نيوز-تعز-

 استقدم محافظ المحافظة شوقي أحمد هائل لجنة طبية مصرية إلى مستشفى اليمن الدولي لتقييم وضع الجرحى ومعالجتهم.

وتتكون اللجنة التي ستباشر أعمالها طيلة 18 يوما من الدكتور خليفة سليمان اخصائي جراحة العظام وعضو اتحاد اطباء بلا حدود والدكتورة أماني يوسف استشاري عظام واعصاب طرفية.. وستعمل اللجنة على تقييم 148 جريحا جرحوا اثناء الثورة.

ووجه المحافظ اللجنة لعمل اللازم تجاه الجرحى ومراعاتهم والعمل على معالجة جراحهم متكفلا بكل الأمكانيات من علاج واجراء عمليات للحالات التي تحتاج ذلك مع امكانية السفر بالحالات المستعصية والتي تحتاج إلى عمليات بالخارج.

وجاء استقدام المحافظ شوقي لهذه اللجنة بناء على طلب تقدمت به لجنة وصال لمتابعة الجرحى بأن من الضروري متابعة جرحى تعز بعد ما لقيه جرحى تعز من اهمال من قبل اللجان الطبية السابقة حسب لجنة وصال.

وقالت ثريا عز الدين، نائب رئيس لجنة وصال لـ «الجمهورية»: إن الجرحى الذين يبلغ عددهم 148 تقوم اللجنة بتقييمهم وفق اجهزة وتشخيص طبي دقيق بما يشخص حالة الجريح وعمل اللازم له.

وتضيف ثريا بأن المحافظ هو من عمل على استقدام اللجنة الخاصة بجرحى تعز بعد ان قدمنا له العراقيل التي تحيل دون نقل الجرحى إلى العاصمة صنعاء والتي كانت تتواجد فيها بعض اللجان الطبية.. وأشادت ثريا بدور المحافظ في استقدام اللجنة الطبية للاهتمام بجرحى تعز والعمل على معالجتهم وإجراء العمليات المستعصية للحالات الحرجة في الخارج.

الجمهورية نت

عن arafat

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *