أخبار عاجلة

لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية

‏  1 دقيقة للقراءة        191    كلمة

6

لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية

 الحديدة نيوز / بـديـع سـلطان

دشنت منظمة صناع النهضة، عملية ضخ المياه في بئر منطقة سوق الربوع، مديرية القبيطة، بمحافظة لحج، والذي يعمل بالطاقة الشمسية، بتمويل من منظمة اليونيسف.

وذلك ضمن برنامج المياه والإصحاح البيئي لدعم النازحين والمجتمعات المتأثرة بالصراعات، في خمس مديريات بمحافظة لحج (تبن، طور الباحة، المقاطرة، القبيطة، المضاربة ورأس العارة)، بتمويل من المنظمة الأممية.

وأكد الشيخ علي الرفاعي، أحد مشايخ المنطقة، أهمية المشروع الذي جاء بناءً على احتياج شديد، خاصة بعد تدفق النازحين إلى المنطقة، وما رافقه من نقص في مستوى الآبار المجاورة، مثنياً على جهود منظمتي اليونيسف وصناع النهضة وتدخلاتهم الاجتماعية.

ودعا الشيخ الرفاعي  إلى تبني إنشاء خزانات مياه وحفر المزيد من الآبار لتحقيق الاكتفاء، نظراً لتدفق النازحين، وتزايد الطلب على الموارد المائية.

وشهد التدشين حضوراً لممثلي المؤسسات المائية الرسمية، ومشايخ المنطقة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والعسكرية، منهم المهندس جمال فضل عبدالله ممثل الهيئة العامة لموارد مياه الريف، وعيدروس مقبل رئيس اللجنة المجتمعية الخاصة بالإشراف على تشغيل وإدارة البئر، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمة صناع النهضة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *